Site icon العربي الموحد الإخبارية

جرينادير.. إطلاق وحش “إنيوس” للطرق الوعرة الخريف المقبل

تستعد شركة “إنيوس” “Ineos” لإطلاق وحش الطرق الوعرة (جرينادير) Grenadier بالأسواق بحلول فصل الخريف بسعر يبدأ من 59 ألف يورو.
وأوضحت الشركة البريطانية أن السيارة الجديدة، التي يبلغ طولها حوالي 5 أمتار، تتمتع بمظهر صندوقي حاد الزوايا، بالإضافة إلى وجود عجلة احتياطية على مؤخرة السيارة.وتعتمد السيارة على هيكل مصنوع من سبائك الألومنيوم، وإطار سلمي تقليدي، كما تستند على نظام دفع رباعي مع دعم للسير على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى قفل تفاضلي مركزي وقفل إضافي على كل محور.
محركان من بي إم دابليو
وعلى صعيد الدفع، يتوفر للسيارة محركان من بي إم دبليو: أحدهما ديزل سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر وبقوة 183 كيلووات/249 حصان مع عزم دوران أقصى 550 نيوتن متر، والآخر بنزين سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر وبقوة 210 كيلووات/285 حصان مع عزم دوران أقصى 450 نيوتن متر.

وتتضافر جهود المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مستمد من بي إم دبليو أيضا.
مستوحاة من لاند روفر
وتعود فكرة إنيوس جرينادير لوجود ملياردير بريطاني وهو جايمس آرثر راتكليف يعشق النسخة الكلاسيكية من لاند روفر ديفندر ومستعد للقيام بما يلزم من أجل تحقيق حلمه بتوفير ذلك علما أنه قام سابقا بمحاولة شراء حقوق تصنيع السيارة من شركة لاند روفر إلا أنها رفضت ذلك مما دفعه للتصرف بمفرده وتأسيس شركة إينوس “Ineos”.
ويذكر أن الشركة الجديدة اعتمدت على شركة ماجنا شتاير النمساوية، والتي تصنع طراز مرسيدس بنز G كلاس، وتعتبر بيت خبرة عالمي لتقنيات تصنيع السيارات وخصوصا سيارات الدفع الرباعي، فيما ستكون بي إم دبليو مصدر محركات السيارة الجديدة، حسب الاتفاق المبدئي الموقع بين العملاق الألماني َالمالك السابق لجاكوار لاندروفر والشركة البريطانية الوليدة.وعند النظر للجهة الأمامية من سيارة إينوس جرينادير يمكن ملاحظة المصابيح الأمامية الدائرية الكبيرة الحجم والمحاطة بإطار أسود كبير الحجم وأيضا وجود كشافات ضباب في الجهة الداخلية منها مما يساعد على توفير تصميم مستوحى بشكل كبير من لاند روفر ديفندر بنسختها الكلاسيكية.

وعند النظر للجهة الجانبية يمكن ملاحظة التصميم الكلاسيكي لمقابض الأبواب بحيث يجب الضغط على زر من أجل فتحها بجانب وجود إشارات الإنعطاف الدائرية على الجوانب، كما تبرز أيضا العجلات السوداء بالكامل علما أنها مغلفة بإطارات صالحة للسير على كافة أنواع الطرقات.

Exit mobile version