Site icon العربي الموحد الإخبارية

تكلفة كماليات “شيرون 2022”.. سعر الطلاء فقط يساوي ثمن سيارة لامبورجيني

عند الحديث عن السيارات الرياضية الخارقة من حيث التكلفة، الأمر يصل لوجود 6 خانات من الأرقام، وتكون في غالبيتها بأسعار فلكية.

الأمر يعكس ما قد تتكلفه واحدة من مميزات أو كماليات هذه السيارات، والتي قد تزيد من عجائب التعامل مع هذا النوع من الموديلات.وكشف موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات عن واحدة من عجائب طراز بوجاتي شيرون الرياضي الخارق، الذي تصل تكلفته لما يقرب من 4 ملايين دولار.
إذ يضم هذا الطراز واحدة من الكماليات، التي يزيد سعرها عن سعر سيارة بالكامل، رياضية خارقة شهيرة، وهي لامبورجيني Huracan Evo RWD coupe.

وذكر الموقع وفق صورة مسربة، تفصل تكلفة طراز شيرون، أن نوع الطلاء الذي تتوفر به السيارة وهو الأزرق الكاربوني الملكي، تكلفته تصل لـ 222,500 ألف دولار وحده، من تكلفة السيارة إجمالا.
وهو ما يزيد عن السعر الافتتاحي لطراز لامبورجيني هوركين، الذي يبدأ سعره من 208,000 الف دولار.ريماك تستحوذ على بوجاتي
في الوقت نفسه، كان قد أعلن عن استحواذ شركة ريماك للسيارات الكهربائية الخارقة على بوجاتي من شركة فولكس فاجن لتشكيل شركة جديدة تسمى “بوجاتي ريماك”.
وتمتلك ريماك الكرواتية،بموجب الصفقة حصة مسيطرة بنسبة 55% في بوجاتي، العلامة التجارية الفرنسية البالغة من العمر 112 عامًا والمعروفة بسياراتها الخارقة.

وتمتلك علامة بورش من فولكس فاجن الأسهم المتبقية في بوجاتي.
وبالرغم من أن بورش تمتلك بعض الأسهم في ريماك، إلا أن الملكية الكاملة لن تمنحها حصة مسيطرة في بوجاتي.
ومن المقرر أن يقود بوجاتي ريماك، ماتي ريماك، الذي أسس الشركة في عام 2009 في مرآب لتصليح السيارات وطورها لتصبح واحدة من أكثر مزودي التكنولوجيا شهرة في هذا المجال.

وحسب موقع “موتور وان”، المعروف عن الشركتين بأنهما الأبرز في مجال تصنيع السيارات الرياضية الخارقة، ذات معدل التسارع الأقوى في العالم.
وسيكون أول نتاج للتعاون بين الشركتين، عقب صفقة الاستحواذ الضخمة، سيارتين يتم الإعلان عن تفاصيل مواصفاتهما قريبا.
وأصبحت ريماك خلال تلك الفترة علامة تجارية مطلوبة.
ودعا العديد من صانعي السيارات القدامى الشركة الناشئة – ريماك- للمساعدة في بناء سياراتهم الكهربائية الخارقة.
وأصدرت ريماك في وقت سابق من هذا العام محرك Nevera. وهو محرك رباعي بقوة 1914 حصانًا لعرض الكهرباء. مع سرعة قصوى تبلغ 258 ميلاً في الساعة. والقدرة على الانتقال من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 1.85 ثانية.
وقالت ريماك: تستمر كل من بوجاتي وريماك كعلامات تجارية منفصلة مع الاحتفاظ بمرافق الإنتاج وقنوات التوزيع الحالية. بالإضافة إلى ذلك تمثل ريماك بوجاتي الشركة التي تطور مستقبل سيارات بوجاتي وريماك. وذلك من خلال دمج الموارد والخبرات في البحث والتطوير والإنتاج ومجالات أخرى.

Exit mobile version