Site icon العربي الموحد الإخبارية

فولكسفاجن تحضر لمفاجأة مع “هواوي”.. ما هي؟

دخلت فولكسفاجن في مناقشات مع شركة هواوي الصينية لعقد صفقة مشتركة باستثمارات تصل لعدة مليارات من الدولارات.

وحسب موقع “كار باظ”، فإن الهدف من هذه الصفقة رغبة فولكسفاجن في الاستعانة بشركة هواوي في تطوير منظومة قيادة ذاتية لسيارات الماركة الألمانية في المستقبل.وفي الوقت الحالي، تمتلك فولكسفاجن سيارة كهربائية وحيدة في الأسواق ID.4 وتطمح لتعزيزه قريبا، مع تدعيمه بأنظمة القيادة الذاتية مستقبلا، وذلك وفق خطة فولكسفاجن بالبدء بطرح سيارات تدعم أنظمة القيادة الذاتية من المستوى الرابع بحلول عام 2026.
“فضيحة الديزل”
في الوقت نفسه، أصدرت المحكمة الألمانية الاتحادية، قرارها في قضية محركات الديزل المزورة، والذي كان بمثابة “صدمة” لضحايا شركة فولكسفاجن.
وقضت المحكمة بعدم أحقية المدعين المالكين لسيارات ديزل مستعملة من إنتاج شركة فولكس فاجن والذين تأخروا في تقديم دعاواهم، في الحصول على تعويض من الشركة الألمانية عن فضيحة التلاعب في قيم عوادم الديزل.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن ما يعرف بالتعويض عن الضرر المتبقي الذي يمكن أن يكون موجودا في بعض حالات التقادم، غير وارد في هذه الحالة.
ولم يتم البت بعد في مسألة التعويض بالنسبة لأصحاب السيارات الجديدة الذين تقادمت دعاواهم حيث ستنظر دائرة أخرى من المحكمة الاتحادية قضية من هذا النوع في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.
وتكلفت شركة فولكسفاجن الألمانية نحو 31 مليار يورو في فضيحة الديزل حتى الآن، ويشمل المبلغ رسوما قضائية وغرامات وتعويضات، دفع الجزء الأكبر منه في الولايات المتحدة، خصوصاً لتعويض الضرر على زبائن استردت سياراتهم.

Exit mobile version