Site icon العربي الموحد الإخبارية

أفضل الرحلات البرية والسفاري في العالم 2022

لمن يحبون الرحلات البرية ورحلات السفاري، إليكم أفضل الرحلات البرية حول العالم وأهم الطرق البرية التي يمكنكم زيارتها في عام 2022.
الرحلات البرية أو رحلات السفاري تعد من أفضل أنواع السياحة حيث الطبيعة الخلابة الخالية من التلوث، حيث يمكنك زيارة الأماكن الصحراوية والغابات، ولهذا إليكم أفضل الرحلات البرية ورحلات السفاري وأفضل طرق الرحلات البرية جاذبية حول العالم.أفضل الرحلات البرية في العالم 2022:
هاي فان باس في فيتنام:
هو ممر يبلغ طوله 20 كيلومترا، وهو يقع في مدينة دا نانغ ولانغ كو التي تقع في مقاطعة هيو، ويقع الممر على ارتفاع 500 متر فوق سطح البحر، حيث إنه يعتبر أعلى ممر في فيتنام، ويمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال الضبابية التي ترتفع فوق بحر الصين الجنوبي، ويمكنك مشاهدة الشواطئ الرملية والغابات.
محمية إيوتشا في ناميبيا:
من الرحلات البرية التي يجب أن تقوم بها، وتبعد إيوتشا حوالي 400 كم من ناميبيا وتمتد على مساحة تبلغ 22.275 كم مربع، وتحتوي على بحيرة من الملح يرجع تاريخها لآلاف السنين، كما يمكنك الاستمتاع برؤية الحيوانات البرية التي تنتشر بها.

باتاغونيا بأمريكا الجنوبية:
تقع ما بين دولتي تشيلي والأرجنتين وتتميز بالهدوء، ويمكنك الإستمتاع بالتضاريس المختلفة من مرتفعات وهضاب وقمم جبلية رائعة، كما يوجد بها الغابات المنتشرة والبحيرات، فيمكنك الحصول على رحلة برية مميزة في باتاغونيا ورؤية الحيوانات والطيور والنباتات البرية المختلفة.

المحيط العظيم في أستراليا:
من أجمل الرحلات البرية التي يمكنك القيام بها ويمتد هذا الطريق على طول الساحل الجنوبي الشرقي لأستراليا ويمتد على طول 157 ميلا بين مدينتي توركواري ومدينة آلانسفورد، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة المنحدرات ومنتزه بورت كامبل الوطني، والحيوانات مثل الكوالا والكنغر والعديد من الحيوانات البرية الأخرى.
أكثر طرق الرحلات البرية جاذبية حول العالم:
طريق بيج سور في كاليفورنيا:
يمتد هذا الطريق على مسافة 90 ميلا على ساحل كاليفورنيا الذي يطل على المحيط الهادئ، ويمكنك الإستمتاع برؤية الشاطئ الرملي الممتد لمسافة طويلة والجبال التي تعانق المحيط بمنظر خلاب مميز.
طريق بلو ريدج باركواي في الولايات المتحدة:
يعد هذا الطريق من الوجهات السياحية الشهيرة ويوجد في ولاية نورث كارولينا، وهو يعد من أطول وأعلى الطرق في منطقة الآبالاش حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 1843 مترا، ويمتد على طول 469 ميلا، ويمكنك زيارة هذا الطريق في فصل الخريف حيث مشاهدة أروع منظر حيث تتحول ألوان أوراق الأشجار إلى البرتقالي والبني والأحمر.
طريق أيسفيلدز باركواي في كندا:
يمتد بين بحيرة لويز جاسبر في ألبرتا وحتى وادي بو وبحيرة هيكتور، ويمتد على مسافة 144 ميلا وعلى طول هذه المسافة يمكنك رؤية أكثر من 100 نهر جليدي إلى جانب الشلالات وغابات الصنوبر.
طريق وايلد أتلانتيك واي في ايرلندا:
يمتد على مسافة 1553 ميلا على أعلى المنحدرات البحرية في أوروبا، ويتم العبور خلال هذا الطريق على حوالي 9 مقاطعات في ايرلندا، ويمكنك الاستمتاع برؤية الجزر والجبال كما يمكنك زيارة القلعة التي توجد في حديقة جلينفنج الوطنية.

أفضل رحلات سفاري في العالم 2022:
حديقة كروجر الوطنية في جنوب أفريقيا:
إذا أردت الاستمتاع برحلات السفاري فعليك بالتوجه لأفريقيا ومن الأماكن المميزة هي حديقة كروجر التي توجد في جنوب أفريقيا التي تحتوي على عدد كبير من الحيوانات البرية المميزة مثل النمور والأسود ورؤية المساحات الخضراء الشاسعة.
غابات السافانا في كينيا:
تتميز هذه الغابات بانتشار حشائش السافانا المميزة والحيوانات البرية المختلفة، وخاصة الحيوانات المفترسة التي تنتشر بشكل كبير بها.المحمية الوطنية في زامبيا:
من المحميات الطبيعية التي توجد في جنوب لوانجوا في زامبيا، وهي من المحميات الكبيرة حيث تبلغ مساحتها حوالي 9059 كيلومترا وتشتهر بأعداد كبيرة من الحيوانات البرية مثل الأفيال والزرافات والأسود والفهود، وأنواع كثيرة من الطيور تصل إلى أكثر من 400 نوع مختلف.

أكاجيرا في رواندا:
من الأماكن المميزة للقيام برحلات السفاري وتطل على نهر أكاجيرا بمنظر طبيعي خلاب، وتحتوي على حشائش السافانا والمرتفعات والبحيرات، وتنشر بها أيضا الحيوانات البرية مثل الزرافات والجاموس المائي وفرس النهر والكثير من أنواع الطيور.

Exit mobile version