Site icon العربي الموحد الإخبارية

طراز بي إم دبليو Z4 يختفي من الأسواق لهذا السبب

عرف طراز بي إم دبليو Z4 كأحد أبرز سيارات الكونفرتابل في العالم، منذ طرح نسخته الأحدث عام 2019 بمسمى تسويقي Z4 M40i.

وأصبحت سنوات الطراز في الأسواق معدودة، بسبب مبيعاته الضعيفة على مدار العامين الماضيين ما دفع بي إم دبليو لدراسة وقف طرحه نهائيا في المستقل.وذكر “موتور وان”، أن بي إم دبليو قد تحيل طراز Z4 للتقاعد اذا ما استمر معدل المبيعات في التراجع .

والطراز بنسخته الحالية، يتوافر بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر ينتج قوة 255 حصانا، ومنه تتوافر فئة أعلى بمحرك اقوى بسعة 3.0 لتر، توربيني سداسي الاسطوانات، ينتج قوة 382 حصانا.
وأكثر ما ميز طراز Z4، أنه الطراز المانح لمنظومة محرك طراز تويوتا سوبرا الرياضي الشهير.بي.إم.دبليو تعيد ميني الكلاسيكية
في الوقت نفسه، قررت شركة بي.إم.دبليو إعادة السيارة الكلاسيكية العريقة ميني للحياة مرة أخرى في نسخة كهربائية يتم إنتاجها في مصنع أوكسفورد ببريطانيا.
بدأ إنتاج السيارة ميني الكلاسيكية في 1959 وتوقف عام 2000 قبل أن تقرر بي.إم.دبليو إعادة تقديمها إلى السوق مع استبدال محرك الاحتراق الداخلي التقليدي بمحرك كهربائي صديق للبيئة.

وتصل قوة المحرك الكهربائي الجديد 90 كيلووات. وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 9 ثوان فقط.
ويحصل المحرك على الطاقة من بطارية ذات فولت مرتفع بقوة 6.6 كيلووات وهو ما يتيح للسيارة قطع مسافة تصل إلى 160 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.علاوة على ذلك فإن كل سيارة ميني كهربائية مزودة بمجموعة العدادات المركزية المميزة، والتي تبين درجة حرارة المحرك والوضع المختار للقيادة ومدى البطارية وسرعة السيارة.

ومن المتوقع يزيد سعر السيارة ميني الكهربائية عن سعر النسخة التقليدية منها بنحو 25 ألف جنيه إسترليني.

Exit mobile version