Site icon العربي الموحد الإخبارية

“رينو” تتعافى من كورونا وتشعل سوق السيارات الكهربائية

أعلنت ماركة رينو عن عودتها لحصد الأرباح بعد توقف عامين، تأثرت خلالها مبيعاتها بشكل كبير بسبب أزمة تفشي كورونا.

ووفق موقع “موتور وان” ،كشفت الماركة الفرنسية عن خطة لطرح موديلات كهربائية خلال العامين القادمين.وتشمل خطة طرح رينو المعلنة، طرح أربعة سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2024، تشمل بعض النسخ المحدثة من موديلات R4 و R5.
بالإضافة لطراز van كهربائي، وفق خطة الطرح يصل للأسواق خلال نهاية عام 2022 الجاري.

الخطة شملت أيضا الكشف عن موديل مرتقب من ماركة دايسا التابعة لرينو، يصل في عام 2024 المقبل.
وتوقع “موتور وان” أن يكون طراز داسيا الكهربائي المتوقع يأتي ليحل محل طراز داسيا سبرينج الذي يعتبر أرخص سيارة حديثة تتوافر حاليا في أوروبا بمحرك احتراق داخلي.

 طرح Austral 2022
وضمن موديلاتها المرتقبة للعام الجاري، طرحت رينو صورة تشويقية أولى لطراز Austral الذي تستعد للكشف عنه رسميا خلال شهر مارس المقبل.
ونقل موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات، لقطات طرحتها الماركة الفرنسية لقمرة القيادة، على أن يتم الكشف عن تصميمه بالكامل في الثامن من مارس.
 ويتنبأ خبراء الموقع الأمريكي، بمطابقة التصميم الداخلي للنسخة الجديدة من طراز Austral مع التصميم الداخلي لطراز Megane E-Tech.
ومن التسريبات التي تم الكشف عنها، طرح الطراز Austral بشاشة داخلية بقياس 24.3 بوصة، مع طرحه بمساحة تخزين داخلية بسعة 30 لترا.

ومن الميزات التي ستمنحها رينو للطراز بحسب التسريبات، توسيع أسفل مقاعد الطراز لمساحة أكبر لبسط القدمين.
وحددت رينو موعدا رسميا للكشف عن طراز Austral في يوم 8 من مارس المقبل، ضمن فعالية افتراضية تبث عبر الإنترنت، بعد أن كان مقررا عرض الطراز ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي قبل إلغائه.

Exit mobile version