Site icon العربي الموحد الإخبارية

جيف بيزوس في مواجهة إيلون ماسك.. سباق سيارات مجنون

على قمة قائمة أثرياء العالم ورواد صناعة السيارات والتقنيات يأتي الثنائي الأبرز إيلون ماسك مالك شركة تسلا وجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون.

يمتلك هذا الثنائي، أسطولا رائعا من السيارات، منها الحديث، ومنها الكلاسيكي النادر، وهو الأسطول الذي استعرضه موقع “هوت كارز” ضمن قائمة ليكشف عن من يمتلك التشكيل الأبرز من بينهما.بدأ الموقع بجيف بيزوس، الذي يضم ضمن أسطوله من السيارات، طراز Lykan HyperSport الرياضي الهجين الخارق، والذي يعمل بمحرك بسعة 3.7 لتر ينتج قوة 780 حصانا.
ويمتلك أيضا ضمن تشكيلته طراز Ferrari Pininfarina Sergio الرياضي القوي، والذي تصل قيمته لـ 3 ملايين دولار.

وضمن أسطول بيزوس أيضا، يأتي طراز Lamborghini Veneno Roadster، الذي تصل قيمته لـ 5 ملايين دولار، ويعمل بمحرك ينتج 740 حصانا.

كذلك طراز Bugatti Veyron Mansory الرياضي، الذي تصل قيمته لـ 3.4 مليون دولار، وينتج قوة 1000 حصان، بمعدل تسارع من صفر لسرعة 60 ميلا في الساعة خلال 2.5 ثانية.ثم طراز Koenigsegg CCXR Trevita الذي يأتي في ختام قائمة سيارات جيف بيزوس من السيارات الخارقة، بقيمة تصل لـ 4.8 مليون دولار، ومحرك ينتج 1004 ألف حصان.

أما عن أسطول إيلون ماسك، فيختلف بقدر كبير عن تشكيلة سيارات بيزوس التي تقتصر في غالبيتها على الموديلات الخارقة.ويضم أسطول ماسك، طراز تسلا Roadster الكهربائي، الذي يتمتع بمعدل تسارع من صفر لسرعة 60 ميلا في الساعة خلال 3.7 ثانية.وطراز Hamann BMW M5، وهو نسخة خاصة طرحت من طراز بي إم دبليو m5، موديل 2006، تعمل بمحرك ينتج قوة 600 حصان.والطراز البرمائي الكلاسيكي Lotus Esprit موديل عام 1976 الذي اشتهر بظهوره ضمن أحداث أحد أفلام جيمس بوند.وأقدم موديل طرحته ماركة فورد على الإطلاق يأتي ضمن تشكيلة سيارات إيلون ماسك، هو طراز Ford Model T الذي طرح عام 1920.وختاما يأتي طراز كلاسيكي آخر ضمن قائمة ماسك هو طراز Jaguar E-Type التابع لفئة كونفرتابل.

Exit mobile version