Site icon العربي الموحد الإخبارية

طريقة غسل السيارة الصحيحة.. أدوات للنظافة في الربيع

مع اقتراب فصل الربيع، يحرص ملاك السيارات الكلاسيكية على التخلص من آثار الشتاء على سياراتهم، بإجراء عملية تنظيف تعيد للسيارة رونقها.
وكشف موقع “موتور وان” عن 5 أدوات من خلالها يمكنك القيام بغسول فصل الربيع بنفسك لسيارتك وبشكل صحيح، يمنحها من جديد إطلالتها المشرقة.مواد الغسول الخاصة بالسياراتبدأ الموقع بترشيح مواد الغسول المناسبة للسيارة الكلاسيكية للتخلص من آثار فصل الشتاء عليها، والتي من المعروف أنها تطلب نوعا خاصا من الرعاية.
ونصح الموقع باستخدام نوع معين من إسفنج الغسول، المصنوع من خامة المايكرو فايبر، أو استخدام قفازات غسل من جلد الغنم.

وفيما يخص نوع الصابون، يرشح الموقع لغسل السيارة الكلاسيكية بشكل صحيح، استخدام منتجات الصابون الخالية من المواد الكاشطة، والتي تتمتع بدرجة حموضة محايدة.

طريقة تنظيف إطارات السيارةبعد ذلك تحدث الموقع عن أداوت تنظيف الإطارات بشكل صحيح لسيارتك الكلاسيكية، وشدد الموقع على استخدام صابون لغسيل الإطارات خالي من المواد الحمضية، مع تمتع بقوة غسيل فائقة للتخلص من ترسبات الأتربة والوحل المتراكمة طوال فصل الشتاء.استخدام الشمع في تنظيف السيارةالسيارات الكلاسيكية هي أكثر السيارات التي تحتاج لطبقة تلميع بالشمع عقب عملية غسيلها، ونصح الموقع أن عملية منح السيارة لطبقة شمع على الهيكل الخارجي ليس من الضرورة أن تتم بعد كل غسلة، ولكن يفضل أن تتم فيما يتراوح بين 6 و 8 أسابيع.

استخدام المُلمع بعد تنظيف السياراتهذه الأداء، مفيدة للغاية في استعادة السيارة الكلاسيكية لبريقها، ولكن بشرط أن يكون طلائها من نوع الكروم الكلاسيكي، نظرا لأن الملمع من السهل أن يؤثر سلبا على أنواع الطلاء التقليدية وإزالتها.

استخدام عوازل السيراميك في تنظيف السيارةالأداة الخامسة والأخيرة التي رشحها الموقع، هي منح السيارة الكلاسيكية طبقة من عوزال السيراميك، وهي مهمة ينصح بالاستعانة بخبير لاتمامها.

Exit mobile version