Site icon العربي الموحد الإخبارية

الدليل الشامل لاختبارات حوادث السيارات.. إليك قائمة الموديلات الآمنة

تخضع كل سيارة حديثة لعدد من اختبارات الحوادث للوقوف على مستوى أنظمتها للأمن والسلامة، وقدرة تحملها لحالات الاصطدام بمعدلاتها المختلفة.
وكشف موقع “كار باظ” عن كافة أنواع اختبارات الحوادث التي تخضع لها السيارات، والفارق فيما بينها، وأبرز الهجات الرسمية التي تمنح مراتب الأمن والسلامة لكل سيارة تخضع لهذه الاختبارات.أنواع اختبارات حوادث السياراتبدأ الموقع بالكشف عن أبرز أنواع اختبارات التصادم التي تخضع لها السيارات الجديدة، وتشمل، اختبار الاصطدام الأمامي، والذي تخضع به السيارة لدرجة متانة واجهتها الأمامية.
والنوع الآخر هو نوع الاصطدام الجانبي، وأيضا اختبار الانقلاب، الذي يختبر مدى درجة السيارة لمقاومة التدحرج على الجانب والانقلاب.

من أنواع الاختبارات أيضا، اختبار متانة سقف السيارة، واختبار متانة سنادات الرأس بمقاعد السيارة، كما تخضع السيارات أيضا لاختبارات كفاءة أنظمة الأمن التقنية المساعدة للسائق، بما في ذلك نظام الركن الذاتي، ونظام التنبيه للمنطقة العمياء التي يعجز السائق عن رصدها بنفسه.

الرتب الرسمية
والاختبارات التي تخضع لها السيارات الحديثة، تتم بمعرفة اثنين هما أبرز الجهات الرسمية على مستوى العالم لإجراء اختبارات الحوادث للسيارات، الجهة الأولى هي معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS الأمريكي، وهذا المعهد تكون أعلى رتبة يمنحها للسيارة التي تجتاز الاختبارات بنجاح على أعلى مستوى، هي رتبة Pick+.
الهيئة الثانية الأبرز التي تجري هذه الاختبارات على مستوى العالم، هي الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة بالولايات المتحدة، NHTSA.
وأعلى رتبة تقييم تمنحها هذه الجهة، تكون 5 نجوم للسيارات التي تجتاز اختبارات الحوادث بها بالكامل.

ترشيحات لسيارات آمنة
قدم الموقع بعد ذلك ترشيحاته لأفضل السيارات التي حققت أعلى معدلات الأمن والسلامة عند اختبارها، والتي يمكن شراءها حاليا مستعملة بميزانية متوسطة، وتشمل ما يلي:
 طراز سوبارو Outback وسوبارو Legacy بداية من موديلات 2013 وما أحدث.
طراز تويوتا كامري بداية من موديل 2012 وما أحدث.
طراز هوندا أكورد بداية من موديل 2012 وما أحدث.

طراز فورد “توروس” بداية من موديل 2012 وما أحدث.
طراز هيونداي توسان بداية من موديل 2012 وما أحدث.
طراز تويوتا RAV4 بداية من موديل 2013 وما أحدث.

Exit mobile version