Site icon العربي الموحد الإخبارية

كيف حصل هذا الشاب اليمني على لقب ملك التوازن من “غينيس”

كيف حصل هذا الشاب اليمني على لقب ملك التوازن من “غينيس”

  ،  
التاريخ : 2022-02-11
  ،  
المشاهدات : 271
  ،  
التعليقات : 0

 أعجبني  0
0

دخل شاب يمني يُدعى محمد مقبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في فن التوازن عام 2020، وذلك بعد قيامه بموازنة 3 بيضات فوق بعضها.
وقال الشاب محمد البالغ من العمر 22 عاماً وفقاً لـ”العربية”، إنه بدأ في ممارسة فن التوازن في عمر 8 سنوات كنوع من الترفيه، ثم قدم عروضاً احترافيه في دول عربية وأجنبية بعدما أتقن هوايته وعلم أنها فن عالمي نادر.
وأضاف أنه قرر من خلال عروضه التي استخدم فيها أشياء من مخلفات الحرب إيصال رسالة للعالم توضح معاناة الشعب اليمني، مشيراً إلى أن هذا الفن يدخل فيه الكثير من الفنون والعلوم الهندسية والفيزيائية، كما أنه يحتاج لكثير من التركيز والصبر.
وأشار محمد الذي أطلق على نفسه “ملك التوازن”، إلى أن محترفي فن التوازن حول العالم 10 أشخاص، بينما في الدول العربية يمارسه 6 فنانين فقط، مبيناً أنه ترك اليمن وسافر إلى تركيا من أجل إكمال دراسته وتحقيق حلمه بتسجيل أرقام قياسية جديدة بعيداً عن الحرب والصراعات.
ونوه إلى أنه ابتكر أفكاراً فيزيائية جديدة لمنافسة نظرائه الأجانب، وتمكن من معرفة منطقة جاذبية الأشكال ومناطق ارتكازها، وقدم عروضاً كثيرة في مسارح ومهرجانات عالمية، موضحاً أن صعوبة فن التوازن تكمن في موازنة أشياء خفيفة أو وضع الأشياء الثقيلة فوق الخفيفة.

تابعوا أخبار عجمان عبر غوغل نيوز

Exit mobile version