Site icon العربي الموحد الإخبارية

هجرتها السياحة فمنحت المصورين الجوائز.. أفضل صور الطبيعة حول العالم

فيما عانت مناظر الطبيعية الخلابة حول العالم من هجرة السياحة بفعل جائحة كورونا، منحت تلك الأماكن مكافأت ضخمة للمصورين.
أعلن رسميا عن قائمة الصور الفائزة بجائزة أفضل لقطات المناظر الطبيعي للعام، والتي اختيرت من أصل 4504 صورة من مختلف دول العالم.ونقلت صحيفة ديلي ميل، أبرز اللقطات الفائزة بالمسابقة، ومنها لقطات للمصور الحائز على الجائزة الكبرى بالمسابقة بدورتها الثامنة، وهو المصور التركي “آتيك ستين”.والقائمة المصغرة للفائزين بالمسابقة هذا العام ضمت 101 صورة، احتل منها المرتبة الأولى في مختلف خانات المسابقة.

كانت الصورة التي حصد عنها المصور التركي آتيك ستين، من منطقة Cappadocia التركية، تظهر جمال الطبيعة في هذه المنطقة لحظة شروق الشمس.

والصورة التي حصدت المرتبة الثانية بالمسابقة، كانت للمصور الهولندي “ماكس ريف”، لأحد القرى في مقاطعة Lauterbrunnen بسويسرا.وفي المرتبة الثالثة، جاءت صورة للمصور الإيطالي “أندريا زبايا”، في منطقة جبال Gorner Glacier بالقرب من مدينة “زيرمات” في سويسرا.

وضمن خانة “الصورة الواحدة”، احتل المرتبة الأولى بجوائز مسابقة صور المناظر الطبيعية هذا العام، المصور الأمريكي تانامي سباكال، عن صورته لمنطقة جبال Mount Tamalpais.

وحصلت صورة لتاماني على المرتبة الثانية أيضا ضمن الخانة نفسها، وهي صورة التقطت لـ منطقة Menzingen الجليدية في سويسرا.وفي المرتبة الثالثة ضمن خانة الصورة الواحدة، كانت صورة للمصور الأسترالي “بن جوود”، والتي التقطتها لبحيرة “بودي ريفرلاند” في جنوب أستراليا.

Exit mobile version