Site icon العربي الموحد الإخبارية

“قطمران”.. أغرب تصميم لشاحنة سايبر ترك

لا نبالغ حين نقول إن شاحنة تسلا “سايبر ترك”، هي السيارة الأكثر تعرضا للتأويل في تصميمها لشدة حماسة المصممين لوصولها رسميا للأسواق.

فمنذ الإعلان عنها رسميا، قام العديد من خبراء التصميم بتحريف التصميم الخارجي للشاحنة، فكان منهم من حولها لشاحنة تخييم، ومنهم من حولها لشاحنة سباقات، وأيضا كان هناك من حولها لمنزل متنقل.والشاحنة التي لم تظهر نسختها التصنيعية حتى الآن، تلقت تصميما جديدا من خبراء شركة التصميمات Cybercat، الذين كشفوا عما ستبدو عليه إذا تحولت لقارب من نوع القطمران.
هذا القارب المعروف أيضا بأنه قارب مزدوج البدن، ظهر في تصميمات الشركة متمسكا بالشاحنة ومنطلقا على صفحة المياه بفعل محركات توربينية للقارب الحامل للشاحنة.

ونقل موقع “موتور وان” لقطات لهذا التصميم، الذي يقدم قارب قطمران مخصص لنقل الشاحنة من مكان لآخر على المسطحات المائية، ويتوافر منه طرازين، الأول باسم Cybercat، والثاني باسم Cybercat Foiler.والقارب يتحرك بسرعة 25 ميل في الساعة، بمحرك كهربائي حتى 115 ميل فيما يخص نسخته Cybercat، أما نسخة Cybercat Foiler، فتتوافر بمحرك قادر على السير بسرعة قصوى تتخطى 40 ميل في الساعة بنطاق سير كهربائي مشابه.

وهذه التصميمات لا تخرج عن طور كونها اختبارية، استعدادا لتقديمها للراغبين في اقتناء شاحنات تسلا المرتقبة.
قرار “صادم”
وكان قد أعلن الرئيس التنفيذي لماركة تسلا إيلون ماسك، قرارا صادما بشأن تصنيع شاحنة سايبر ترك المرتقبة وطرازات أخرى.
ووفق موقع “إنسايد إي في” فقد أعلن ماسك عن تأجيل طرح نسخ تصنيعية من شاحنة تسلا حتى عام 2023، بما في ذلك شاحنة النقل الثقيل من تسلا “سيمي”، وطراز تسلا الرياضي “رودستر”.
والسبب الرئيسي لهذا التأجيل الذي أعلن عنه ماسك، هو التركيز على رفع معدلات المبيعات والإنتاج، والتي قد تتأثر بشكل جسيم إذا ما عملت الشركة على طرح موديلات جديدة كليا قد تستهلك موارد الماركة أثناء التصنيع.
وتدخل شركة تسلا عام 2023 بنية تحقيق معدل تصنيع سنوي لشاحنة سايبر ترك يصل لـ 250,000 ألف نسخة.

Exit mobile version