Site icon العربي الموحد الإخبارية

صور.. أبرز 5 سيارات كهربائية تدخل سوق التوصيل في المستقبل

يشهد عالم السيارات تعزيزا للمركبات الكهربائية في مجال التوصيل ونقل البضائع، مع زيادة اهتمام شركات التجارة باستخدام هذه الموديلات.
وسبق لشركات تسويق وتجارة عالمية أن أعلنت عن استعانتها بأسطول كامل من السيارات الكهربائية لتوصيل منتجاتها، أبرزها شركة أمازون، التي سبق لها أن عقدت صفقة مع ماركة ريفيان الأمريكية لتصنع لها أسطولا كاملا من سيارات التوصيل الكهربائية.وكشف موقع “كار أند درايفر” عن أبرز مجموعة سيارات كهربائية مخصصة للنقل والتوصيل، سبق أن أعلن عنها أو يشهد طرحها قريبا عالم السيارات.
وشملت طراز Canoo MPDV الكهربائي ضمن فئة minivan، والذي أعلن عنه بمحرك كهربائي بنطاق سير حتى 230 ميلا، ويصل للأسواق بحلول 2023.

وطراز BrightDrop EV600 الكهربائي ضمن فئة minivan، والذي أعلن عنه بمحرك كهربائي بنطاق سير حتى 250 ميلا، ويصل للأسواق بحلول 2023.وطراز Nikola Tre BEV الكهربائي ضمن فئة شاحنات النقل الثقيل، والذي أعلن عنه بمحرك كهربائي بنطاق سير حتى 350 ميلا.

وطراز Amazon Rivian EDV الكهربائي ضمن فئة minivan، والذي أعلن عنه بمحرك كهربائي بنطاق سير حتى 200 ميل، وتبدأ أمازون في استخدامه لتوصيل منتجاتها بداية من عام 2022 الجاري، كواحد من أصل أسطول يتكون من 100 ألف سيارة توصيل.وطراز Udelv Transporter الكهربائي ضمن فئة minivan، والذي أعلن عنه بمحرك كهربائي تصل سرعته القصوى إلى 70 ميلا في الساعة، ويصل للأسواق بحلول 2023.

Exit mobile version