Site icon العربي الموحد الإخبارية

برنامج “الفوزان لخدمة المجتمع” يبدأ أعمال الموسم الرابع لمسابقة “مجسم وطن” تحت شعار “بيدك”

التاريخ: 2022/02/03 at 4:44 مساءً

32 مشاهدة

أعلن برنامج الفوزان لخدمة المجتمع عن انطلاق الموسم الرابع من مسابقة مجسم وطن، وذلك بالتعاون مع برنامج جودة الحياة.
وأوضحت الأمانة العامة للمسابقة أن المواقع الجديدة يبلغ عددها 4 مواقع موزعة على عدة مناطق وسيعلن عنها لاحقا، مشيرة إلى أنها تستقبل طلبات المشاركة في الموسم الرابع من خلال موقعها الإلكتروني، وذلك اعتبارًا من يوم غد (الجمعة).
وأبانت أن التقديم متاح للمكاتب الهندسية والجامعات، وللأفراد المواطنين والمقيمين من الجنسين، وفق اشتراطات حددتها اللجنة ونشرتها عبر موقع المسابقة الإلكتروني.
من جهته، أكد الأمين العام للمسابقة، الدكتور مشاري بن عبدالله النعيم، أن الموسم الرابع يمثل امتداداً للجوانب الإبداعية التي أظهرها الفنانون والمصممون السعوديون في المواسم السابقة، التي قدمت أعمالاً متميزة وذات تنافسية عالية من حيث التصميم واللمسات الجمالية التي أثْرت المسابقة وعززت قيمتها .
ودعا “النعيم” المصممين والفنانين من الجنسين للمشاركة بإثراء المخزون التاريخي العميق للثقافة الوطنية، فيما قال الرئيس التنفيذي لمركز برنامج جودة الحياة، المهندس أحمد بن حسن باضريس، إن المسابقة تهدف لأن تكون نموذجاً لتفعيل الشراكات مع القطاع الخاص ضمن المسؤولية الاجتماعية.
وأضاف “باضريس” أن المسابقة تستهدف أيضا تمكين القطاع الخاص من المساهمة وأخذ زمام المبادرة للاستثمار بمجالات جودة الحياة المختلفة، ومنها مجال التصميم الحضري وتجميل المدن، بجانب تمكين الشباب من الجنسين من استثمار قدراتهم وإبداعاتهم وعكس تاريخ المملكة وقيم الانتماء الوطني عبر المجسمات التي يتم تنفيذها في الميادين العامة.
يذكر أن المسابقة انطلقت عام 2018، وهي إحدى مبادرات الفوزان لخدمة المجتمع، وتعد مسابقة وطنية سنوية تستقطب الأعمال التنافسية ليتم تجسيدها كمجسم على أرض الواقع في اليوم الوطني من كل عام.
وشارك في المسابقة منذ إطلاقها أكثر من 300 متنافس، وفاز بالموسم الأول دوار البيرق، أما الموسم الثاني فكان الفوز من نصيب ميدان العرضة ودوار عنان السماء، فيما فاز دوار عبية ودوار السدو وميدان رواية ملك في الموسم الثالث من المسابقة.

Exit mobile version