Site icon العربي الموحد الإخبارية

أجمل المباني الجديدة في العالم.. تصميمات استثنائية

أعلن المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين عن اختياراته لقائمة جوائز أجمل المباني الجديدة في العالم خلال عام 2021.

ونقلت صحيفة ديلي ميل، أسماء المباني التي جاءت ضمن هذه القائمة، وشملت تصميمات استثنائية لمباني احتضنتها مختلف المدن من أنحاء العالم.وكان المبنى الحائز على المركز الأول بهذه الجائزة، مبنى مستشفى الصداقة Friendship Hospital في بنجلاديش، وهي من تصميم Kashef Chowdhury.
والمبنى اختير من ضمن 16 مبنى كانوا ضمن قائمة الاختيارات، والأفضل ضمن 3 مباني وصلوا للتصفيات النهائية للمسابقة.

ومن المباني المكرمة أيضا ضمن القائمة، مبنى تابع لجزيرة المتاحف في مدينة برلين، هذا المبنى الذي شيد كمدخل لعدد من متاحف الجزيرة من ضمنهم متحف Pergamon Museum، ومتحف Neues Museum ومتحف Altes Museum.ضمن القائمة القصيرة جاء أيضا جسر LILLE LANGEBRO الذي شيد في مدينة كوبنهانج بالدنمارك، والذي افتتح بشكل حصري لسائقي الدراجات الهوائية والمارة.

ومن المباني التي وصلت للتصفيات النهائية، معرض THE POLYGON GALLERY، في مدينة فانكوفر الكندية، والذي شيد مكان متحف للصور الفوتوغرافية.ومن هونج كونج، كان من ضمن المباني التي وصلت للتصفيات النهائية، مبنى TAI KWUN، والذي شيد ليصبح مركزا للفنون والتراث.

وأيضا من مدينة مونتجومري بولاية ألاباما الأمريكية، جاء من ضمن المباني التي وصلت للتصفيات النهائية، المبنى الوطني التذكاري للسلام والعدالة بالولايات المتحدة.

Exit mobile version