Site icon العربي الموحد الإخبارية

5 سيارات كهربائية تزأر للإطاحة بعرش تسلا.. قائمة العمالقة

ريادة “تسلا” في عالم صناعة السيارات الكهربائية، دفعت العديد من الماركات لتغيير سياستها التصنيعية لمواكبة ما وصلت له الماركة الأمريكية.
ورغم ذلك، هناك عدد من السيارات التي ظهرت مؤخرا في عالم السيارات، التي تتمتع بقدرات محتملة تمكنها من الإطاحة بسيارات تسلا من على عرشها عند منافستها ضمن نفس الفئة.وهذه السيارات كشف عنها موقع “هوت كارز”، وشملت طراز هيونداي Ioniq 5 الكهربائي الجديد، الذي تطرحه ماركته الكورية الجنوبية بنطاق سير عملاق، يصل حتى 300 ميل كحد أقصى لشحن البطارية.
وضمن فئة الشاحنات، ظهرت شاحنة Rivian R1T، القادرة على منافسة شاحنة تسلا المرتقبة “سايبر ترك” بقوة، لما تتمتع به من قدرات كهربائية فائقة، ونظام دفع رباعي للطرق الوعرة.

وضمن الفئة الرياضية، كان أبرز الموديلات القادرة على مواجهة تسلا بقوة طراز بورش تايكان الكهربائي الرياضي القوي، الذي يتمتع بنطاق سير حتى 280 ميل كحد أقصى لشحن بطاريته.

ومن كيا، جاء ضمن القائمة طراز EV6 الذي اعتبره الموقع قادرا على الإطاحة بسيارات تسلا، كونه منافسا قويا بمحرك كهربائي ينتج 577 حصان، ونطاق سير حتى 310 ميل.واختتم القائمة طراز سكودا Škoda Enyaq Iv، الذي تطرحه الماركة التشيكية لعام 2022، بنطاق سير حتى 339 ميل كحد أقصى لشحن بطاريته.

Exit mobile version