Site icon العربي الموحد الإخبارية

حريق فى كنيسة تعود للقرن 11 ببلدة نورفوك ببريطانيا

شب حريق هائل فى كنيسة اليوم يعود بناؤها للقرن الحادى عشر فى مقاطعة نورفوك شرقى بريطانيا، وحثت شرطة الإطفاء والإنقاذ فى نورفوك ،فى بيان لها، المواطنين على الابتعاد عن الكنيسة في بلدة بيتشامويل بعد اندلاع الحريق، حيث تم إرسال عشر سيارات إطفاء للتصدى للحريق في كنيسة القديسة مارى.

وفى حوالى الساعة 11.50 صباحًا بتوقيت بريطانيا، كتبت شرطة الإطفاء والإنقاذ على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “نتعامل حاليًا مع حريق في كنيسة فى بيتشامويل ونطلب من السكان المحليين الابتعاد عن مكان الحادث وإغلاق الابواب والنوافذ.

ويُعتقد أن الكنيسة هى واحدة من أقدم الكنائس فى نورفوك، حيث تم بناء البرج الدائرى بها في القرن الحادى عشر.

وبحسب التقارير، تعد كنيسة القديسة مارى آخر أربع كنائس متبقية كانت تخدم المنطقة، وليس هناك بعد تقارير عن حجم الدمار فى الكنيسة بعد الحريق.

يذكرأن، اندلع حريق فى برج هامليتس فى لندن، وعمل رجال الإطفاء على إجلاء 20 شخصا وإنقاذ امرأة من ألسنة اللهب، حسبما نقلت “روسيا اليوم”.

ودفعت فرقة إطفاء لندن بحوالى 70 من رجال الإطفاء ونحو 10 سيارات إطفاء، إلى مكان الحادث، بعد أن اشتعلت النيران فى شقة مكونة من خمس غرف فى الطابق الثامن من المبنى، مما أدى إلى تصاعد الدخان.

وقال متحدث باسم فرقة الإطفاء بلندن، إن رجال الإطفاء الذين ارتدوا معدات التنفس أنقذوا المحاصرين عبر درج داخلى.

وتوجهت طواقم الإطفاء من بلايستو وإيست هام وجرينتش وشورديتش ومحطات الإطفاء المحيطة إلى مكان الحادث وتمت السيطرة على الحريق بحلول الساعة 11.48 مساء، وتجرى التحقيقات لمعرفة سبب الحريق.

Exit mobile version