Site icon العربي الموحد الإخبارية

وزير الخارجية الإيطالى يدعو لحوار بناء مع موسكو

 دعا وزير الخارجية الإيطالى لويجى دى مايو، إلي الحاجة لحوار بناء مع موسكو ورد فعال ومتناسب على المستويين الأوروبى وحلف شمال الأطلسى. 

وذكرت وكالة “آكي” الإيطالية، أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين دي مايو، ونظيرته الاستونية إيفا ماريا ليميتس، حيث أعرب دي مايو، عن دعم إيطاليا لأمن الحلفاء ووحدة أراضى أوكرانيا.

يذكر أن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجى، شدد في مكالمة هاتفية مع رئيس الاتحاد الروسي، فلاديمير بوتين، أول أمس الثلاثاء، على أهمية العمل على خفض التوترات، لما لها من تداعيات خطيرة مفاقمة للأزمة، على الحدود بين روسيا وأوكرانيا، كما تم الاتفاق على التزام مشترك بحل مستدام ودائم للأزمة والحاجة إلى إعادة بناء مناخ من الثقة بين الغرب وموسكو.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للتوصل لحل دبلوماسي بشأن أوكرانيا ، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن إرسال قوات أمريكية لأوروبا يهدف لحماية الحلفاء.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية:  ليس لدينا علم باتخاذ موسكو القرار باجتياح أوكرانيا ، متابعة: نرحب باستعداد بريطانيا ودول أوروبية لنشر مزيد من القوات .

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن بقية القوة الأمريكية المؤلفة من 8500 جندي ستتحرك لأوروبا حسب التطورات، موضحة أن القوة الأمريكية في أوروبا ستكون جاهزة لردع أي هجوم.

وفى وقت سابق أعلن البنتاجون نشر أكثر من 3000 جندي لدعم الحلفاء الأوروبيين ، وهي أول حركة من هذا القبيل حيث تتطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز قدرات الناتو في المنطقة وسط التوترات المتزايدة بين روسيا وأوكرانيا.

وقال مسئول كبير بالإدارة الامريكية لصحيفة ذا هيل: “بناءً على توجيهات الرئيس وتوصية الوزير أوستن، ستعيد وزارة الدفاع مواقع بعض الوحدات الموجودة في أوروبا إلى الشرق ، وتنشر وحدات إضافية مقرها الولايات المتحدة في أوروبا ، وتحافظ على حالة الاستعداد القصوى لقوات الاستجابة للوفاء بهذه الالتزامات”، وأضاف: “هذه القوات لن تقاتل في أوكرانيا. إنها ليست تحركات دائمة. واضاف المسؤول “انهم يستجيبون للظروف الحالية”.

 

Exit mobile version