Site icon العربي الموحد الإخبارية

سيارة خدمية بنكهة كهربائية من “فورد”.. تعرف على “Transit”

أطلقت شركة فورد نسخة كهربائية من سيارتها Transit الخدمية.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن السيارة E-Transit الجديدة تعتمد على سواعد محرك كهربائي بقوة 135 كيلووات/184 حصان و198 كيلووات/269 حصان، بينما يبلغ عزم الدوران الأقصى 430 نيوتن متر. ويدعم هذا المحرك ناقل حركة أوتوماتيكي من تعشيقة واحدة.مدى سير كبير وتوفر بطارية الليثيوم أيون سعة 77 كيلووات ساعة مدى سير يبلغ 317 كلم. ويستغرق الشحن من 15 إلى 80% من سعة البطارية حوالي 34 دقيقة.
وفي مايو/آيار الماضي كشفت شركة فورد عن الأسعار الرسمية لطرازها الكهربائي المخصص لمهمات الشحن E-Transit بنسخته الأحدث لعام 2022.

وذكر موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات حينها، أن الطراز الذي تطرحه فورد ضمن أسطولها العامل بطاقة كهربائية كاملة، سيتوفر بتكلفة تبدأ من 43,295 ألف دولار.
وتصل تكلفة طراز E-Transit الكهربائي متعدد المهام لـ 52,690 ألف دولار بحد أقصى.
وبدأت فورد خطوات جادة لتعزز مكانتها في مجال صناعة السيارات الكهربائية في المستقبل.مركز أبحاثوفي العام الماضي أعلنت فورد عن تدشينها لأول مركز تابع لها لأبحاث تطوير وصناعة بطاريات السيارات الكهربائية، بعد أن كانت في الماضي تستعين ببطاريات كهربائية من صناعة ماركات أخرى تضيفها لسياراتها.

المركز الجديد من فورد، تم تأسيسه بولاية ميتشجان الأمريكية، ويحمل اسما رسميا Ford Ion Park، في إشارة لحديقة فورد لتصنيع بطاريات الليثيوم أيون.
وسيعمل بالمركز مجموعة من فرق الأبحاث والتطوير بمجال بطاريات السيارات الكهربائية، سيتكون من 150 خبيرا في هذا المجال.
وسبق أن أعلنت فورد عن أن خطتها للتحول لماركة مصنعة للسيارات الكهربائية بنسبة 100%، تخصص لها رأسمال يقدر بـ 22 مليار دولار، ستخصص منها 7 مليارات دولار لتطوير أنظمة القيادة الذاتية.

Exit mobile version