Site icon العربي الموحد الإخبارية

رسميا.. تسلا تقتحم السوق التركية

أعلنت ماركة تسلا رسميا اقتحامها للسوق التركية لتوسع من نطاق وجودها في الأسواق الأوروبية وتعزيز رقمها القياسي للمبيعات عالميا.

ووفق موقع “موتور وان” أعلنت تسلا عن دخولها للسوق التركية بعد تعيينها لمدير عام جديد، هو التركي Kemal Geçer.وذكر الموقع الأمريكي المختص بأخبار السيارات، أن الماركة الأمريكية، تعمل حاليا على نشر مجموعة محطات شحن سيارات كهربائية خارقة، في تركيا، وفي عديد من القطاعات التي تغطى دول شبه جزيرة- البلقان بما في ذلك بلغاريا وصربيا ورومانيا.
ولم تفصح تسلا عن أهدافها بشأن مستوى نسب مبيعاتها المستقبلية في تركيا، أو الموديلات التي تنتوي طرحها في السوق السوق التركية مستقبلا.

جدير بالذكر أن تسلا باعت 936,000 ألف سيارة حول العالم خلال عام 2021 المنقدي، مسجلة ارتفاع بنسبة 87% في مبيعاتها مقارنة بما كانت عليه في 2020.
وحتى الآن لا تزال السوق الأمريكية والسوق الصينية هي الأسواق الأضخم في مستوى مبيعات تسلا.

مفاجأة “النسخة الأصغر”
وكانت قد كشف تقرير على لسان خبراء عن نية شركة تسلا لطرح قياسين مختلفين من شاحنة تسلا سايبر ترك على عكس المتوقع بتوافر نسخة وحيدة بقياس ثابت.
وحسب موقع “انسايد إي في” المختص بأخبار السيارات الكهربائية، سبق لإيلون ماسك المدير التنفيذي لتسلا أن لمح بخصوص هذا الشأن في تصريحات سابقة نقلت عنه في نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وظهرت بعض الأخبار الجديدة على لسان “تيم شودهري” الخبير الموثوق في أخبار تسلا والمحلل بموقع Global Equities Research، والذي أفاد بأن تسلا قد تكشف عن نسخة أصغر حجما من شاحنتها المنتظرة بشدة.
وقد يتم الكشف عن هذه النسخة الصغيرة مع النسخة التقليدية من شاحنة تسلا في احتفالية تقام في مارس/آذار من العام الجاري.
وبحسب توقعات “شودهري” النسخة الأصغر من الشاحنة ستكون أقل في الحجم عن النسخة الكبيرة بنحو يتراوح بين 15% إلى 20%.

Exit mobile version