Site icon العربي الموحد الإخبارية

الجيل الجديد من مونديو فورد.. إطلالة رياضية مفتولة العضلات

أزاحت شركة فورد الستار عن الجيل الجديد من سيارتها مونديو ( Mondeo)، والتي تنتمي للفئة المتوسطة.
وأوضحت الشركة الأمريكية أن سيارة Mondeo الجديدة تتمتع بإطلالة رياضية للغاية من خلال المظهر الجانبي مفتول العضلات على الرفارف، مع التصميم الجديد للمئازر الأمامية والخلفية والمصابيح الخلفية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.محرك بنزين تربو
وينبض بداخل السيارة محرك بنزين تربو سعة 2 لتر وبقوة 250 حصان/376 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، والتي بها تصل السيارة إلى السرعة القصوى 220 كلم/س.
وتشتمل المقصورة الداخلية على شاشة معلومات قياس 43 بوصة مع قمرة قياس 12.3 بوصة، وشاشة قياس 27 بوصة لنظام الملتيميديا.

وفورد مونديو هي سيارة رياضية متوسطة الحجم تباع من قبل شركة فورد للسيارات في العديد من أسواق العالمية حيث ينحدر اسم مونديو من الكلمة اللاتينيه “Mundus” وتعني العالم.
وبدأت شركة فورد بإنتاج هذه السيارة من عام 1992 واستمرت بإنتاجها إلى الآن، حيث أنتجت هذه السيارة وجمعتها في مصانع (جنك) البلجيكية فيما عرضت أول سيارة في الأسواق عام 1993.
تعطل إنتاج السيارات
وكانت أزمة نقص الرقائق في العالم قد طالت خط تصنيع سيارات فورد موستانج الرياضية، مما نتج عنه تعطيل تصنيع نسخ جديدة من أشهر موديلات الماركة الأمريكية .وقبل يوم واحد ذكر موقع “موتور وان” أن تصنيع فورد موستانج في مصنع Flat Rock التابع لفورد بولاية ميتشجان الأمريكية، تعطل رسميا بسبب نقص الرقائق.

وقبل فورد، عانى قطاع صناعة السيارات في الولايات المتحدة بشكل كبير بسبب نقص رقائق التصنيع، بما في ذلك مجموعة جنرال موتورز، التي اضطرت للتخلي عن عدد من كماليات سياراتها الجديدة، بسبب نقص الرقائق اللازمة لها.
وأيضا كل من ماركة جييب التي تخلت عن كماليات في طراز جراند شيروكي، وماركة بي إم دبليو، التي اقتطعت كماليات في موديلاتها الجديدة بسبب نقص الرقائق.
وفيما يخص فورد، كان للأزمة تأثير مباشر على مبيعات طرازها الأعلى مبيعا داخل الولايات المتحدة، وهو طراز موستانج، نظرا للتعطيل المتكرر للتصنيع، أدى ذلك لتراجع موستانج للمركز الثاني بين الموديلات الأعلى مبيعا في أمريكا مع نهاية 2021.

Exit mobile version