Site icon العربي الموحد الإخبارية

بنتلي Flying Spur الهجينة تنطلق في هذا الموعد.. مواصفات وأسعار

أعلنت شركة بنتلي عن طرح نسخة الدفع الهجين Plug-in من أيقونتها Flying Spur في الأسواق خلال الربع الثاني من العام الجاري.
وأوضحت الشركة البريطانية أن السيارة الجديدة تظهر بطول 5.32 م، وتعتمد على سواعد محرك بنزين V6 مع آخر كهربائي في نظام نقل الحركة، والذي يستمد طاقته من بطارية سعة 18 كيلووات ساعة، وهو ما يصل بالسيارة إلى مدى السير 40 كلم، وبسرعة أقصاها 140 كلم/س.سعر نسخة Flying Spur الهجينة
ويولد محرك البنزين V6 سعة 2.9 لتر وبقوة 306 كيلووات/416 حصان. وبتضافر جهود المحركين تصبح قوة النظام 400 كيلووات/544 حصان، مع عزم الدوران الأقصى 750 نيوتن متر.
وذكرت الشركة أن نسخة الدفع الهجين Plug-in من أيقونتها Flying Spur ستبدأ بسعر 210 ألف و987 يورو.

وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة بوزن 2.5 طن من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 4.1 ثانية، كما تصل إلى السرعة القصوى 285 كلم/س.
ومن المتوقع أن يقل معدل استهلاك السيارة من الوقود ليصل إلى 12.7 لتر/100 كلم.

أغلى سيارةوفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت بنتلي عن استعدادها لإطلاق طراز جديد سيكون الأغلى في تاريخها، عبر قسمها الخاص Mulliner.
وسيكون هذا الطراز الجديد ثاني ما تنتجه بينتلي من موديلات فارهة بعدد محدود للغاية من النسخ بالتعاون مع قسم Mulliner، بعد طراز Bacalar الذي طرحت منه الماركة 12 نسخة فقط.

ومن المتوقع أن يكون هذا الطراز مستوحى في تصميمه في الكثير من النواحي، من تصميم طراز EXP 100 GT الفخم، الذي سبق وكشفت عنه بنتلي للمرة الأولى عام 2019.
وحول التكلفة المتوقعة لهذا الطراز أشار موقع “موتور وان” المتخصص في السيارات أنه سيطرح بتكلفة لا تقل عن 2.61 مليون دولار ليكون الطراز الأغلى في تاريخ بنتلي.
وبنتلي موتورز ليمتد، هي شركة تصنيع وتسويق بريطانية للسيارات الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي، وهي شركة تابعة لمجموعة فولكسفاجن منذ عام 1998.
ويقع المقر الرئيسي للشركة في كرو بإنجلترا، وتم تأسيسها باسم بنتلي موتورز ليمتد بواسطة والتر اوين بنتلي في عام 1919 في كريكلوود، شمال لندن، وأصبحت معروفة على نطاق واسع بفوزها بسباق Hours of Le Mans 24 ساعة من لي مانز في أعوام 1924 و1927 و1928 و1929 و1930.
وتمتد الطرازات البارزة من طراز بنتلي ½4 لتر ذي السباقات الرياضية التاريخية و بنتلي سبيد 6، أحدث طرازات بنتلي آر تيب كونتيننتال وبنتلي تيربو آر وبنتلي أرانج؛ إلى خط طرازها الحالي، بما في ذلك بنتلي فلاينج سبور وبنتلي كونتيننتال جي تي وبنتلي بنتايجا وبنتلي مولسان التي يتم تسويقها في جميع أنحاء العالم، مع اعتبار أن الصين أكبر سوق لها ابتداءاً من نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

ويتم تجميع معظم طرازات بنتلي اليوم في مصنع كرو التابع للشركة، مع تجميع عدد صغير في مصنع دريسدن التابع لشركة فولكسفاجن بألمانيا، ومع هياكل بنتلي كونتيننتال جي تي المصنعة في تسفيكاو وبنتايجا المصنعة في مصنع فولكسفاجن براتيسلافا.

Exit mobile version