Site icon العربي الموحد الإخبارية

التشيك تتخلى عن خططها لتطعيم السكان الإلزامى ضد كورونا

أعلن رئيس الوزراء التشيكى بيتر فيالا تخلى الحكومة عن خطط التطعيم الإلزامي لسكان البلاد ضد فيروس كورونا، وقال فيالا للصحفيين إن الحكومة قررت “التخلي عن التطعيم الإلزامى”، رغم أن التلقيح يوفر حماية أكثر فعالية من مرض “كوفيد-19” الناجم عن فيروس كورونا.

وبذلك ألغت السلطات التشيكية قرارها السابق حول التطعيم الإلزامي للمسنين وممثلي بعض المهن، الذي وافقت عليه الحكومة السابقة.

وذكر رئيس الوزراء أن نسبة المطعمين بين ممثلي العديد من المهن ذات الأهمية الحيوية بالنسبة لعمل مؤسسات الدولة تشكل 90%.

وكشفت السلطات الصحية التشيكية يوم الثلاثاء 28469 إصابة بفيروس كورونا وهي أكبر حصيلة يومية تم تسجيلها في البلاد منذ بداية الجائحة.

وفى 9 يناير شارك الآلاف في مظاهرة بالعاصمة براغ احتجاجا على إلزامية التطعيم التى فرضتها السلطات على شرائح محددة من السكان وأصحاب مهن معينة.

يذكرأن، أفادت وزارة الصحة التشيكية، اليوم الأربعاء، بأن البلاد سجلت 28 ألفا و469 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية فى أعلى زيادة يومية منذ أول ديسمبر.

وذكر البيان، التي نشرته وزارة الصحة التشيكية على موقعها الإلكتروني، أن البلاد سجلت أيضا 63 وفاة خلال نفس المدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 36 ألفا و937 حالة بينما بلغ إجمالي حصيلة الإصابات إلى مليونين و652 ألفا و685 حالة.

وتستعد الدولة الواقعة في وسط أوروبا، التي يبلغ عدد سكانها 10.7 مليون نسمة، لموجة جديدة من الجائحة، مع بدء تزايد الإصابات الناجمة عن متحور «أوميكرون» من فيروس «كورونا». 

وقلّصت الحكومة مدة الحجر الصحي والعزل، في إطار إجراءات جديدة، بينما بدأت هذا الأسبوع فحوصاً إجبارية لموظفي الشركات. وسجلت التشيك، أمس، 20 ألفا و270 إصابة جديدة بالفيروس.

 

Exit mobile version