Site icon العربي الموحد الإخبارية

وزير الخارجية الباكستانى: العلاقات مع روسيا تمضى فى مسار إيجابى

أكد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اليوم الثلاثاء أن العلاقات بين باكستان وروسيا تسير في مسار إيجابي.

 

وقال قريشي -في تصريحات نقلتها صحيفة “إكسبريس تريبيون” الباكستانية- “إن باكستان كانت جزءا من صيغة موسكو وحضر مبعوث روسي اجتماع ترويكا بلس في إسلام آباد، كما شارك المبعوث الروسي في أفغانستان زامير كابولوف في الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي التي عقدت مؤخرا في إسلام أباد”.

 

وأضاف وزير الخارجية الباكستاني أن البلدين أجريا مشاورات متبادلة بشأن الأزمة الإنسانية في أفغانستان، وأن جهود باكستان أثمرت عن لفت انتباه العالم إلى الوضع في أفغانستان، مشيرا إلى أن باكستان وروسيا تعملان على تطوير تفاهم بشأن مشروع خط أنابيب الغاز بين الشمال والجنوب، والذي يعتبر خطوة مهمة للتعاون الثنائي في الاقتصاد والطاقة.

 

وذكر وزير الخارجية الباكستاني أن البيان الأخير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد الإسلاموفوبيا يدافع عن موقف باكستان ورئيس الوزراء عمران خان بشأن هذه القضية، قائلا “هذا يشير إلى أن البلدين يمضيان قدما على المستويين الإقليمي والعالمي باتباع نهج متماثل”.

 

يُشار إلى أن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أجرى اتصالا هاتفيا أمس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة مجموعة من القضايا من بينها أفغانستان، وذلك قبل اجتماعهما المحتمل في بكين الشهر المقبل.

 

وتشترك موسكو وإسلام أباد في رؤية مشتركة بشأن أفغانستان فكلاهما يفضلان استمرار التواصل مع حكومة طالبان المؤقتة ويطلبان في الوقت نفسه من الولايات المتحدة رفع العقوبات الاقتصادية عن أفغانستان.

 

Exit mobile version