Site icon العربي الموحد الإخبارية

عاصفة شتوية تضرب الطيران الأمريكي.. إلغاء آلاف الرحلات

ألغت شركات طيران أكثر من 2700 رحلة جوية أمريكية، الأحد، بسبب عاصفة شتوية تهدد بضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة بريح شديدة وثلوج.
وبحلول الساعة 1730 بتوقيت جرينتش، تجاوز عدد الرحلات الملغاة، سواء داخل الولايات المتحدة أو المغادرة منها، 2700 رحلة وفقا لموقع تتبع رحلات الطيران (فلايت أوير دوت كوم).
وأظهرت البيانات كذلك تأجيل ما يزيد على 1500 رحلة.
وألغت أمريكان إيرلاينز أكثر من 600 رحلة. وأظهر موقع (فلايت أوير دوت كوم) إلغاء ما يقرب من 95% من الرحلات من مطار شارلوت دوجلاس الدولي في نورث كارولاينا، وهو مركز تابع لأمريكان إيرلاينز.
وتسمح أمريكان إيرلاينز للعملاء المتأثرين بسوء الأحوال الجوية بإعادة حجز رحلاتهم دون رسوم.

عاصفة شتوية
وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن عاصفة شتوية قوية ستضرب شرق الولايات المتحدة من الأحد إلى الإثنين.وأضافت أن من المتوقع تساقط أكبر كمية من الثلوج على ولايتي نورث وساوث كارولاينا، مما سيؤثر بشدة على السفر عبر تلك المناطق.
وتلقى حوالي 74 مليون شخص تحذيرات من الطقس الشتوي حتى مساء السبت، وفقا للهيئة.

تعطل حركة النقل الجوي
وقبل أسبوع، أسقطت عاصفة شتوية ثلوجا تزيد كثافتها عن 15 سنتيمترا على أجزاء من شرق الولايات المتحدة، مما اضطر المدارس ومكاتب الحكومة الاتحادية للإغلاق، وعطل حركة النقل الجوي بعد يومين فقط من عاصفة ثلجية تسببت في إغلاق طريق رئيسي سريع في ولاية فرجينيا.وظلت التحذيرات من العواصف الشتوية سارية حتى منتصف النهار بالنسبة للمنطقة الممتدة من واشنطن وحتى مين.
وتركت العاصفة بعض المناطق في كنتاكي وفرجينيا وبنسلفانيا ونيويورك وماريلاند تحت غطاء من الثلوج يتراوح سمكه بين 15 و20 سنتيمترا.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن منطقة نيو إنجلاند الساحلية كانت الأشد تضررا حيث تساقطت كميات من الثلوج على بعض البلدات في كونيتيكت وماساتشوستس بكثافة زادت عن 30 سنتيمترا.
وقال أوستن مانسفيلد خبير الأرصاد الجوية “هذا ليس معتادا بالنسبة لنا، خاصة في هذا التوقيت من العام.. عندما نتحدث عن مناطق ذات كثافة سكانية عالية، يمثل تراكم الثلوج مشكلة”.

Exit mobile version