Site icon العربي الموحد الإخبارية

سعر ومواصفات تويوتا بيلتا 2022.. سر المبيعات القوية في مصر

طرحت شركة تويوتا اليابانية سيارتها الجديدة “بيلتا” 2022 كبديل لمركبتها السيدان “ياريس” نهاية 2021 في السوق المصرية.
وتأتي بيلتا لتنافس بقوة بين العديد من السيارات في فئتها السعرية، وبمجرد الإعلان عن طرحها في الأسواق المصرية بدأ البحث عن سعر ومواصفات تويوتا بيلتا 2022.ومنذ ظهورها في السوق المصرية، وتحظى السيارة باهتمام واسع ومبيعات قوية، نظرا لقدراتها وسعرها الاقتصادي.
مواصفات سيارة تويوتا بيلتا 2022
بيلتا من السيارات السيدان، تأتي بمحرك رباعي، وتبلغ سعة المحرك 1500 سي سي، بقوة 103 أحصنة، وأقصى قدرة للدوران تصل إلى 138 نيوتن/ متر.
تحتوي السيارة على ناقل حركة يعمل أوتوماتيك بأربع سرعات، وتتسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر للساعة، خلال 12 ثانية فقط.

ويأتي طول السيارة 4490 مم، ويبلغ عرضها 1730 مم، أما فيما يخص ارتفاع بيلتا فيبلغ 1475 مم، وبالنسبة لحجم الشنطة الخلفية للسيارة فنجد أنها تتسع إلى 478 لتراً.
وتتميز السيارة بوجود مصابيح أمامية وخلفية هالوجين، إضافة إلى احتواء السيارة على مرايا جانبية كهربائية، وتضم مكيف هواء يدوي.
وتتميز عجلة القيادة بكونها متعددة الوظائف مغطاة بطبقة من الجلد، مع وجود زجاج كهربائي، ويمكن التحكم في مستويات المقاعد الأمامية بشكل يدوي، كما تحتوي السيارة على قفل مركزي.
أما الجنوط الخاصة بالسيارة بيلتا فهي جنوط رياضية بمقاس 15 بوصة.

ولم تنسَ تويوتا الجانب الترفيهي للسيارة بيلتا، حيث تدعم السيارة مكبرات صوت، بلوتوث، إضافة إلى مدخل AUX –USB، مع القدرة على التحكم في الراديو باستخدام عجلة القيادة.
وبالنسبة للكماليات الأخرى بالسيارة تويوتا بيلتا، إمكانية تشغيل السيارة وفتحها وغلقها دون الاحتياج إلى استخدام مفتاح، كما توجد مصابيح للضباب في الأمام، بجانب كل من المصابيح الأمامية والخلفية LED.
ويوجد في تويتوا بيلتا أيضا شاشة بحجم 7 بوصات تعمل باللمس، ويمكنك الاتصال بمختلف التطبيقات والهواتف من خلالها.
مواصفات الأمان في تويوتا بيلتا
أما عن وسائل الأمان في السيارة الجديدة من تويوتا فنجد أنها تميزت باحتوائها على العديد من المواصفات المهمة التي تضمن سلامتك، من بينها وسائد هوائية في الأمام، الفرامل التي تمنع الانغلاق ABS، إمكانية التوزيع الإلكتروني لفرامل السيارة EBD.

كما تشمل السيارة على نظام إيموبليزر والذي يساعد على حماية السيارة من السرقة، ومكان من أجل تثبيت كرسي الأطفال، ما يزيد من أمان عائلتك.
وفي الفئة الثانية من السيارة يوجد مثبت سرعة أيضاً، بالإضافة إلى حساسات الركن الخلفية، هذا بجانب احتوائها على كاميرا خلفية تعمل على توضيح الرؤية للسائق بشكل أفضل.
سعر سيارة تويوتا بيلتا 2022
تأتي سيارة تويوتا بيلتا 2022 من الفئة الأولى Active بسعر 235 ألف جنيه في الأسواق المصرية.
بينما الفئة الثانية من سيارة تويوتا بيلتا Smart تبلغ قيمتها حوالي 275 ألف جنيه مصري.
ووفقا لجريدة “المال” المصرية، استحوذت تويوتا بيلتا، كورولا على المرتبة الثانية من الحصة السوقية من قوائم تراخيص سيارات “تويوتا” في مصر بنسبة 23.8% خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي.

Exit mobile version