Site icon العربي الموحد الإخبارية

أطلس الوجهات السياحية المظلمة.. خريطة 300 وجهة منسية

يضم العالم العديد من الوجهات السياحية المظلمة، والتي نعتت بهذا الوصف لكونها مهملة لا يزورها أحد بعد ذهابها طي النسيان.
وهذا ما يحاول تغييره الكتاب الجديد الذي طرح بعنوان “أطلس الوجهات السياحية المظلمة”، Atlas of Dark Destinations: Explore the World of Dark Tourism، الذي يضم بين صفحاته، خرائط ومواقع لأبرز الوجهات السياحية المنسية في العالم.والكتاب من تأليف الدكتور بهذا المجال، Dr Peter Hohenhaus، الذي جعل شغفه في الحياة، دراسة مثل هذه الوجهات السياحية التي خرجت عن طاق الزمن منذ عقود.
يضم الكتاب الذي عمل Hohenhaus على تأليفه منذ عام 2007، ما يصل لـ 900 وجهة سياحية منسية حول العالم، تقترن بشكل مباشر مع تاريخ الإنسانية وأبرز ما مرت به البشرية من أحداث.

300 وجهة من ضمن هذه الوجهات التي يشمل عليها الكتاب، تتموقع في 90 دولة مختلفة بأنحاء العالم، وتضم ما يلي من أماكن:متحف بيرل هاربر الذي يقعد في جزيرة فورد ضمن جزر هاواي.

متحف Nuclear Science & History للأبحاث وتاريخ تطوير الأسلحة النووية والذي يقع في مدينة نيوماكسيكو.

الغواصة النووية الفرنسية Le Redoutable، ومقرها مدينة نورماندي الفرنسية، وهي الغواصة النووية الوحيدة المتاحة في العالم لزيارات السياح.منظومة الأنفاق في مدينة Pas-de-Calais الفرنسية، هذه المنوظمة من الأنفاق التي عرفت باسم أنفاق Mimoyecques استخدمت للاختباء من غارات النازية في الحرب العالمية الثانية.

معقل Eagle’s Nest & Obersalzberg، الذي يقع في شمال مدينة بفارايا في ألمانيا، وكان واحدا من أماكن قيادة هتلر.

Exit mobile version