Site icon العربي الموحد الإخبارية

سباق التحمل ..”هانكوك دبي 24 ساعة” يدعم الزخم السياحي للإمارة

تستضيف حلبة ” دبي أوتودروم”، سباق التحمل “هانكوك دبي 24 ساعة”، خلال الفترة من 13 إلى 15 يناير/ كانون الثاني الجاري.
وقال فيصل السهلاوي مدير عام حلبة “دبي أوتودروم” في معرض تعليقه على هذا الحدث الرائد: ” تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس “دبي أوتودروم” .. بدأت حلبة “دبي أوتودروم” تنظيم فعاليات دولية لرياضة السيارات بعد إنجاز الحلبة بوقت قصير في عام 2004″.
وأضاف السهلاوي: “منذ ذلك الحين أصبح السباق مثبتا على أجندة دبي الرياضية الحافلة والمثيرة للإعجاب”.وتابع:” وبغض النظر عن الجانب الرياضي فإننا نفخر بأن هذا الحدث يتمتع بقيمة اقتصادية ليس فقط بالنسبة لـ “موتور سيتي” والمناطق المحيطة بها بل أيضا لإمارة دبي ” .. وتوقع حضور حوالي 25 ألف متفرج للاستمتاع بالحدث، وذلك حسب وكالة أنباء الإمارات.

كانت حلبة “دبي أوتودروم” قد استضافت في قلب “موتور سيتي” سباق الـ 24 ساعة في دبي الذي تنظمه شركة “كريفنتك” منذ عام 2006 عندما فازت سيارة بي إم دبليو “ام 3 جي تي ار” بقيادة فيليب بيتر وديتر كويستر، وهانز يواكيم ستاك، وتوتو وولف.

ومنذ ذلك الحين يقام السباق كل عام في دبي لترسخ المدينة مكانتها في عالم سباقات السيارات باستضافة الجولة الإفتتاحية لموسم رياضة السيارات العالمية، وتعد كل نسخة منه مغامرة مشوقة كما اعتادت أن تكون سباقات الـ 24 ساعة للتحمل.
وتقام منافسات سباق الـ 24 ساعة في دبي وفق عدة فئات.ومن المتوقع أن تستقطب دورة العام 2022 أكثر من 80 فريقا من بين الأهم والأقوى من جميع أنحاء العالم من مختلف الفئات.

Exit mobile version