Site icon العربي الموحد الإخبارية

“الشبح” تنعش مبيعات “رولز رويس” في 2021.. أرقام استثنائية

حققت “رولز رويس” لصناعة السيارات، المملوكة لشركة “بي إم دبليو” مبيعات قياسية خلال عام 2021، مدعومة بمبيعات طراز “جوست”.
ونقلت وكالة “بي ايه ميديا” البريطانية عن الشركة القول إنها قامت ببيع 5586 سيارة العام الماضي، بارتفاع بنسبة 49% مقارنة بعام 2020.
وأوضحت الشركة اليوم الإثنين أن هناك” طلبا كبيرا على جميع الطرازات” خاصة “جوست” و كولينان”.وتستهدف “رولز رويس” عبر طراز  جوست “الشبح” الأثرياء وزبائن عالم الأعمال.

وتستمر الشركة، ومقرها جودوود في ويست ساسكس، في تطوير أول سيارة كهربائية ” سبكتر” التي من المقرر طرحها فى الأسواق في الثلاثة أشهر الأخيرة من عام 2023.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة تورستين مولر اوتفوس، عام 2021 ” بالاستثنائي” لرولز رويس.
وأضاف ” لقد قمنا ببيع عدد من السيارات أعلى من أي وقت مضى في تاريخ الشركة الممتد منذ 117 عاما ، في ظل طلب غير مسبوق على جميع المنتجات في كل سوق عالمي”.
وأوضح” هذه نتائج مشجعة في الوقت الذي نستعد فيه للإطلاق التاريخي لسيارة سبكتر، أول سيارة كهربائية نقوم بتصنيعها”.
قال أوتفوس، إن الشركة تعتزم وقف بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية خلال تسع سنوات.
وفي وقت سابق نقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن موللر أوتفوس، القول: “مع هذا المنتج الجديد، نقدم أوراق اعتمادنا لتحويل جميع سياراتنا إلى العمل بالكهرباء بحلول 2030 … بحلول هذا التاريخ، لن تكون “رولز رويس” نشطة في مجال إنتاج أو بيع أي منتجات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي”.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة قرار التحول إلى السيارات الكهربائية بأنه الأهم في تاريخ الشركة منذ اتفاق تشارلز رولز، وهنري روس، على تصنيع السيارات معا يوم 4 مايو/أيار من عام 1904.

Exit mobile version