Site icon العربي الموحد الإخبارية

فلاي دبي تغير مسار رحلات ألماتي إلى “نور سلطان” في كازاخستان

أعلنت “فلاي دبي” أنه تم تغيير مسار رحلات فلاي دبي FZ 1721/2 و FZ737 / 8 بين دبي وألماتي لتعمل بين دبي ونور سلطان حتى 14 يناير الجاري.

وأرجعت فلاي دبي ذلك بسبب الأوضاع الراهنة في ألماتي في كازاخستان.وسيتم تشغيل هذه الرحلات بالإضافة إلى الرحلات المجدولة بين دبي ونور سلطان .
وقالت الناقلة إنها تواصل مراقبة الوضع ومراجعة جدول الرحلات لديها.

وتشهد كازاخستان المتاخمة لروسيا والصين منذ عدة أيام أسوأ أعمال شغب وقعت منذ سنوات.
وفي العديد من الأماكن تحول الاستياء من ارتفاع أسعار الوقود في محطات المحروقات إلى احتجاجات سلمية ضد الحكومة، لكن شابها العنف في بعض الأحيان.

وأعلن الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف، حالة الطوارئ وطلب المساعدة من تحالف عسكري تقوده روسيا.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، دعم دولة الإمارات كل ما يحقق استقرار كازاخستان ويحفظ أمنها ومؤسساتها وسلامها الاجتماعي.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع الرئيس قاسم جومارت توكاييف، رئيس كازاخستان، حيث تناول آخر مستجدات الأوضاع في كازاخستان في ضوء الأحداث الأخيرة والإجراءات التي اتخذت لبسط الأمن وحماية المؤسسات في البلاد.

وعبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن ثقته بقدرة الحكومة والشعب في كازاخستان على تجاوز هذه الفترة الصعبة في أسرع وقت.
من جانبه، أعرب الرئيس قاسم جومارت توكاييف، عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لموقفه ومساندته لكازاخستان، منوهاً بعمق العلاقات التي تجمع بين كازاخستان والإمارات في مختلف المجالات.
وتطرق الاتصال إلى العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها خلال الفترة المقبلة بما يصب في مصلحة البلدين وشعبيهما..
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الجمعة، السيطرة الكاملة على مطار ألماتي في كازاخستان التي تشهد منذ أيام اضطرابات غير مسبوقة.
ونقلت وسائل إعلام روسية بيانا عن وزارة الدفاع، قالت فيه إن قوات حفظ السلام الروسية بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون الكازاخستانية، استعادت السيطرة الكاملة على المطار.

Exit mobile version