Site icon العربي الموحد الإخبارية

صور.. سيارات طرحت بأغرب أماكن لتخزين الإطار الاحتياطي

العديد من السيارات ، تضم تصاميم غريبة من حيث الشكل أو اللون ،فقد كان لعدد من الموديلات إطلالات غير تقليدية عبر سنوات تطور الصناعة.

وقدم موقع “توب جير” في تقرير بالصور  قائمة لأغرب تصاميم لأماكن تخزين الإطار الإحتياطي للسيارة، في عدد من الموديلات الكلاسيكية والحديثة.وضمت القائمة تصميم هو الأكثر شيوعا لتخزين إطار السيارة الإحتياطي، في كابينة خاصة به في خلفية السيارة، وهذا التصميم يظهر بتصميم طراز مرسيدس G-CLASS.
من التصميمات الغريبة لأماكن وضع الإطار الإحتياطي، أن سبق لماركة لاند روفر تخصيص الغطاء الأمامي للسيارة ليكون مكانا .

وبين الموديلات الكلاسيكية، كان شائعا في النصف الأول من القرن الماضي، تثبيت الإطار الاحتياطي على جانب السيارة، كما هو الحال بهذا الموديل من سيارات مرسيدس.

ونرى في عدد من السيارات المجهزة للتخييم، تم تخصيص مكان لوضع الاطار الاحتياطي أعلى سقف السيارة على شبكة مثبتة لحمل الحقائب ولتدعيم إضاءة السيارة.ويمكن وضع الاطار الاحتياطي للسيارة داخل جسد السيارة نفسه، كما هو الحال بموديل BRX Hunter المخصص لسباقات الرالي.

من الأماكن الغريبة أيضا التي وضع بها الإطار الاحتياطي للسيارة، أسفل الغطاء الأمامي بجانب المحرك، وهو مكان غير اعتيادي، يتوافر بين موديلات سيتروين DS الكلاسيكية.وفي وسط المحرك، سبق أن تم تخصيص مكان لوضع الاطار الاحتياطي، وشوهدت هذه الحالة النادرة في سيارة مازيراتي ميراك موديل اعم 1970.

Exit mobile version