Site icon العربي الموحد الإخبارية

“تسلا” تصدم عملاءها.. استدعاء نصف مليون سيارة لسبب خطير

صدم عملاق السيارات الكهربائية الأمريكي “تسلا”، عملائه، مع طلبه استدعاء نحو نصف مليون سيارة، لمعالجة مشاكل تتعلق بالسلامة.
وقالت الهيئة المسؤولة عن السلامة على الطرق في الولايات المتحدة إن شركة “تسلا”، سوف تستدعي أكثر من 475 ألفا من سياراتها الكهربائية من طرازي “3”، و”إس”.
وتابعت الهيئة، أن سبب الاستدعاء، هو لمعالجة مشكلات كاميرا الرؤية الخلفية والصندوق بها تزيد من احتمال تعرضها لحوادث اصطدام.وهبط سعر أسهم “تسلا”، بنسبة 1.1 %، في التعاملات السابقة لافتتاح السوق الخميس، وذلك حسب رويترز.

عيوب طراز “3”، و”إس”
وسوف تستدعي الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، نحو 356.309 ألف سيارة من طراز” 3″، أنتجت بين عامي 2017، و2020، لمعالجة مشكلات كاميرا الرؤية الخلفية.
كما سوف تسدعي، “تسلا”، نحو 119.009 ألف سيارات من طراز “إس”، بسبب مشاكل غطاء الصندوق الأمامي.

وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بأمريكا: “تعطل عرض الكاميرا الخلفية قد يؤثر على الرؤية الخلفية للسائق ويزيد من مخاطر الاصطدام”.
وأضافت، أن الشركة ليست على دراية بوقوع أي حوادث، أو إصابات، أو وفيات، تتعلق بالمشكلات المتعلقة بسياراتها من طرازي “3”، و”إس”.
عودة تسلا إلى نادي التريليون دولار
والأسبوع الماضي، عادت شركة تسلا الأمريكية صانعة السيارات الكهربائية إلى نادى التريليون دولار بعد أن صعد سعر سهمها 7.5% عند إغلاق 23 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
وأنهى سهم تسلا تعاملات، في هذا اليوم، عند مستوى 1008.8 دولار، محققا مكاسب تقدر بنحو 7.49% لترتفع القيمة السوقية للشركة إلى نحو 1.01 تريليون دولار، ما يعيدها لنادي التريليون دولار من جديد.
واستفاد سهم تسلا بشكل مباشر من تصريحات أغنى رجل في العالم”إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لتسلا بشأن وصوله إلى الهدف المتمثل في بيع 10% من أسهمه في “تسلا”.

Exit mobile version