Site icon العربي الموحد الإخبارية

أزمة الرقائق تصيب مكلارين بـ”لعنة” .. ماذا حدث؟

تستمر أزمة الرقاقات في تغيير شكل صناعة السيارات في العالم، ما بين تراجع في معدلات الإنتاج وتأجيل لطرح موديلات للأسواق.
وكشف موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات عن أحدث ضحايا هذه الأزمة العالمية، هو طراز “أرتورا” الرياضي الجديد كليا، الذي أعلنت ماركته مكلارين عن تأجيل طرحه لعام 2022 كما كان مقررا بسبب أزمة الرقائق.وبحسب الموقع الأمريكي، الطراز كان من المقرر أن يصل للأسواق مطلع 2022، غير أن أزمة الرقائق تدفع طرحه حتى بداية يوليو من العام نفسه.
وهذه ليست المرة الأولى التي يعاني بها طراز “أرتورا” الرياضي من مكلارين، من أزمة تأجيل طرح، إذ كان مقررا طرح هذا الجيل الجديد منه في 2020، قبل أن تحدث جائحة كورونا وتؤجل طرحه لعامين على الأقل.

والطراز، أعلنت مكلارين أنه يطرح بمحرك ينتج قوة 671 حصانا، V6 بسعة 3.0 لتر، بمعدل دوران 593 لفة/قدم، ومعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 3.0 ثانية.”مكلارين” وألياف الكربون

وكانت قد انضمت “مكلارين أوتوموتيف”، الشركة البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة والخارقة، إلى “إكسبو 2020 دبي”.
وذلك في الاستعراض الخاص بها من خلال معرض “حياكة الابتكار”، والذي يقع في جناح مملكة البحرين، حيث يستعرض تاريخ البلاد الغني عبر السنين في صناعة النسيج.
وافتتح العرض، الذي تدعمه شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات” رسميًا بتاريخ 12 ديسمبر/كانون الأول 2021 وسيكون متاحا لزوار أكبر تجمع ثقافي في العالم حتى 30 يناير/كانون الثاني 2022.معرض “حياكة الابتكار”
ومنذ تأسيس “McLaren Racing” في عام 1963، عملت شركة “مكلارين” على تخطي الحدود في المنافسة في عالم الفورمولا 1، كما تشتهر الشركة بتقديم الهيكل المصنوع من ألياف الكربون الصلب والخفيف في سباق السيارات عبر سيارة McLaren MP4/1 والتي فتحت آفاقاً جديدة لهذا المجال في عام 1981.

حيث إن شركة “مكلارين” لم تقم بصناعة أي سيارة بعدها إلا باستعمال ألياف الكربون الصلب.
كما سيلفت هذا العرض انتباه الزائرين ويأخذهم في رحلة اكتشافية تمر بمختلف مراحل صناعة ألياف الكربون من سباقات السيارات وصولاً إلى سيارة McLaren Artura العصرية، والتي تعتبر أول سيارة هجينة من سلسلة إنتاج العلامة وهي أيضاً أول سيارة يتم بناؤها على هيكل جديد من ألياف الكربون.

Exit mobile version