Site icon العربي الموحد الإخبارية

“BMW” تضيف 6 آلاف وظيفة في 2022.. فوائد تغير المناخ

تخطط عملاق صناعة السيارات الألماني “BMW”، زيادة قوة العمل بما يصل إلى 5% العام المقبل 2022.
وقال أوليفر تسيبزه، الرئيس التنفيذي لشركة “بي إم دبليو” الألمانية لصناعة السيارات، إن الشركة تخطط لإضافة ما يصل إلى 6 آلاف وظيفة جديدة العام المقبل، للاستعداد لطلب متنام على مركباتها الكهربائية.
وأضاف أوليفر تسيبزه في مقابلة صحفية نشرت الأربعاء، أن “بي إم دبليو”، تمضي في مسار جيد جدا خلال عملية التحول، وأن مصانعها جاهزة لتلبية الطلب على المركبات الكهربائية.وأوضح: “ذلك هو السبب في أننا سنزيد قوة العمل لدينا بما يصل إلى 5% العام القادم”، وذلك حسب رويترز.

وتريد “بي إم دبليو” أن تكون منعدمة الانبعاثات بحلول 2050، ولكن تسيبزه يحذر من أن “المسار ليس سهلا كما يتم تصويره “.
أكبر سوق لبي إم دبليو
ومنتصف الشهر الجاري، أكد متحدث باسم شركة “بي إم دبليو” الألمانية لصناعة السيارات أن الشركة تعتزم تحويل المزيد من طاقتها الإنتاجية إلى الصين.

وقال المتحدث باسم بي إم دبليو إن الإنتاج يحتاج إلى متابعة الطلب، لأنه يسمح للشركة بتهيئة منتجاتها بشكل أوثق مع مطالب صينية محددة.وأضاف أن نقل الإنتاج لمتابعة الطلب يؤدي إلى خفض رسوم الجمارك، التي تفاقمت بسبب التوترات التجارية التي تصاعدت بين الصين والولايات المتحدة منذ عام 2018.والصين هي أكبر سوق واحدة لبي إم دبليو، كما هو الحال بالنسبة لشركات صناعة السيارات الألمانية الأخرى، مثل فولكس واجن ودايملر.
وباعت بي إم دبليو حوالي 1.9 مليون سيارة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، من بينها حوالي 670 ألف سيارة في الصين وحدها. وكان الانتقال إلى الإنتاج في الصين متوقعا منذ فترة طويلة.

كما تتخذ “بي إم دبليو”، خطوات للاستحواذ على حصة الأغلبية من مشروعها الإنتاجي المشترك مع بريليانس في أوائل عام 2022، وهي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة صناعة سيارات أجنبية بمثل هذه الخطوة. وإذا نجحت الخطة، فإن بي إم دبليو ستمتلك 75% من العملية.

Exit mobile version