Site icon العربي الموحد الإخبارية

حقيقة سحب رخص القيادة من المقيمين في الكويت

كشفت وزارة الداخلية الكويتية، الجمعة، عن حقيقة الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إيقاف وسحب رخص القيادة الخاصة بجميع المقيمين بالبلاد.

ونفت وزارة الداخلية الكويتية، صدور أي قرار أو تعميم بإيقاف أو سحب رخص القيادة للمقيمين، وقالت إن “كل ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل بهذا الشأن غير صحيح”.وأضاف بيان الداخلية: “ما حصل ما هو إلا إجراء روتيني اعتيادي اتخذته الإدارة العامة لنظم المعلومات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لإعادة تطوير النظام وتحديث بيانات الرخص الصادرة تأكيدا على استيفاء الشروط المدرجة بالقرار الوزاري رقم 270 / 2020 عبر عملية استبدال رخص القيادة القديمة بالرخص الجديدة الذكية”.
واختتمت الوزارة بيانها بالتنبيه على أن “كل مقيم يثبت حصوله على رخصة قيادة غير قانونية سوف يتم سحب رخصته واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك”.

يذكر أنه من شروط استخراج رخصة القيادة الكويتية للوافدين، ألا يقل راتب الوافد المسجل في إذن العمل عن 600 دينار كويتي وأن رخص القيادة التي يتم تجديدها يتم التأكد من انطباق الشروط عليها، وإذا انتفت الشروط لا تجدد وتعد الرخصة مثلها مثل العدم ولا يجوز لصاحبها القيادة.

Exit mobile version