Site icon العربي الموحد الإخبارية

بريطانيا تلغي قائمة السفر “الحمراء” الأفريقية.. لهذا السبب

قال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، إن بلده ستستبعد غدا الأربعاء كل الدول الإحدى عشر التي أضيفت لقائمة حظر السفر المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

وأرجع ذلك إلى وجود حالات إصابة محلية الآن بسلالة أوميكرون الجديدة المتحورة من فيروس كورونا.وكانت الحكومة البريطانية، قد أضافت 11 دولة في جنوب القارة الأفريقية إلى قائمة حظر السفر في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني، وذلك حسب وكالة رويترز.وهو الأمر الذي يعني أن دخول البلاد كان متاحا فقط للمواطنين، أو المقيمين، الذين يخضعون لحجر صحي عند الوصول بهدف إبطاء انتشار “أوميكرون”.

وأوضح جاويد: “يوجد الآن انتشار محلي لـ “أوميكرون”، في المملكة المتحدة، وينتشر “أوميكرون”، على نطاق واسع للغاية في أنحاء العالم، قائمة السفر الحمراء أقل فعالية الآن في إبطاء تسلل “أوميكرون”، من الخارج”.لكن بريطانيا لا تزال تلزم جميع الوافدين بالخضوع لفحص يثبت خلوهم من الفيروس، أو إجراء اختبار في مدة لا تتجاوز 48 ساعة قبل القدوم إليها.

وذكر وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، أنه سيجري إعادة النظر في هذه الإجراءات في الأسبوع الأول من يناير/ كانون الثاني المقبل.
وتشمل الدول التي سترفع بريطانيا أسماءها من قائمة حظر السفر، أنجولا، وبوتسوانا، وإيسواتيني، وليسوتو، ومالاوي، وموزمبيق، وناميبيا، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، وزامبيا، وزيمبابوي.

Exit mobile version