Site icon العربي الموحد الإخبارية

نصائح مهمة للحفاظ على دراجتك الكهربائية في الشتاء

أوصت الهيئة الألمانية للفحص الفني باتخاذ بعض الإجراءات الضرورية قبل دخول الدراجة الكهربائية في فترة البيات الشتوي.
مكان جاف في البداية ينصح خبراء الهيئة بحماية البطارية بفصلها هي والأجهزة الحساسة مثل جهاز تحديد المواقع (GPS) في مكان جاف وجيد التهوية، مع الابتعاد عن أماكن الرطوبة والماء والأمطار. ويمكن حماية نقاط التلامس الخاصة بالبطارية على الدراجة بالبخاخات المخصصة لذلك.ويفضل قبل تخزين البطارية شحنها من 30 إلى 60% من سعتها، وبعدها تنظيف الدراجة بالكامل والبحث عن مواضع التضرر، التي قد ينتشر بها الصدأ ومعالجتها، مع ضبط ضغط هواء الإطارات ليكون بين الحد الأقصى والأدنى الموصى به.

وفي النهاية تتم تغطية الدراجة بغطاء مانع لتسرب الماء، لكن يفضل وضع الدراجة في مكان جيد التهوية أو خلع الغطاء من آن لآخر لتهوية الدراجة ومساعدتها على الجفاف من آثار الرطوبة.
4 نصائح مهمة
مع دخول فصل الشتاء يلجأ هواة الدراجات النارية إلى تخزين دراجاتهم تجنبا للحوادث.. إليك 4 نصائح مهمة للحفاظ على البطارية.

ورأى معهد السلامة للدراجات النارية ضرورة فصل البطارية، حتى لا تتسبب بعض الأجهزة المستهلكة للتيار الكهربائي في فراغ شحنة البطارية مثل جهاز الإنذار أو الساعة.كما أنه إذا تم إيقاف الدراجة النارية في مكان جاف ومحمي من الصقيع، فإن ذلك يعد كافيا من حيث المبدأ. وإذا لم يكن الوضع كذلك فمن الأفضل أن يتم فك البطارية وتخزينها في مكان جاف وبارد حوالي 10 درجات مئوية، ولكن يجب أن يكون محميا ضد الصقيع، وعند فك البطارية يجب خلع القطب السالب أولا، وعند تركيب البطارية مرة أخرى فإنه يجب توصيله أخيرا.
وينبغي أن تبقى بطاريات الرصاص الحمضية مشحونة بالكامل، بالإضافة إلى إجراء عملية شحن خفيفة كل 4 إلى 6 أسابيع، وإذا كان الشاحن مزودا بوظيفة التنظيم الذاتي، فيمكن أن يظل مركبا على البطارية.
وإذا كان مكان إيقاف الدراجة النارية يسمح بأن تظل البطارية مركبة في الدراجة النارية، فعندئذ لن يكون هناك حاجة لفصل البطارية عن المجموعة الكهربائية للدراجة النارية.

وينبغي تخزين بطاريات الليثيوم أيون في ظل درجات حرارة 20 مئوية أو أكثر، ويجب أن تكون مشحونة بنسبة 50% فقط، ومع ذلك ينبغي دائما مراعاة تعليمات الشركة المنتجة للبطارية.

Exit mobile version