Site icon العربي الموحد الإخبارية

تحالف ياباني لتصنيع سيارة رياضية.. مفاجأة 2025

يترقب عشاق سيارات تويوتا، الطراز الجديد من موديل MR2 كونسبت الذي كشفت عن تصميمه الماركة اليابانية مؤخرا.

وبدأت تويوتا خطوات جادة لتصنيع الطراز المرتقب، بعد إعلانها عن مشروع مستقبلي تتعاون فيه لصناعة سيارة رياضية حديثة مع سوزوكي ودايهاتسو.ووفق موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات،  من المرجح أن هذا المشروع سينتج عنه نسخة بمحرك متوسط المركز mid-engine رياضية القدرات، وهي مواصفات تنطبق على طراز MR2.

وهذه السيارة سيكشف عنها رسميا عام 2025.
 العملاق
في الوقت نفسه، كشفت تويوتا عن تعديلات كبيرة في خططها لبيع السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

فقد أعلن الرئيس التنفيذي للشركة أكيو تويودا ، أن تويوتا تخطط لبيع 3.5 مليون سيارة كهربائية سنويًا اعتبارًا من عام 2030، وتخطط لإطلاق 30 طرازًا في هذه الفئة بحلول ذلك الوقت.
هذا الرقم يقرب من ضعف الهدف السابق في هذا المجال لعملاق السيارات الياباني. حتى الآن، كان يعتمد على مبيعات سنوية تبلغ مليوني سيارة تعمل بخلايا الوقود والكهرباء بحلول عام 2030.
وأوضح أكيو تويودا أن العلامة التجارية الراقية للمجموعة، لكزس، ستصبح كهربائية بنسبة 100% بحلول عام 2030 في أوروبا وأمريكا الشمالية والصين، أو مليون وحدة سنويًا، و”في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2035″.
وأضاف الرئيس التنفيذي أن استثمارات تويوتا في البطاريات خلال العقد الحالي سترتفع إلى تريليوني ين (15.6 مليار يورو بالمعدل الحالي)، بزيادة قدرها 33% مقارنة بالمبلغ السابق (1.5 تريليون ين) الذي تم الإعلان عنه في سبتمبر/أيلول الماضي.

Exit mobile version