Site icon العربي الموحد الإخبارية

“بورش” تحتفل بمرور 70 عاما داخل أستراليا على طريقتها: ماذا فعلت؟

تحتفل بورش بمرور 70 عاما على وجودها في أستراليا بطرحها لنسخة خاصة من طرازها المتميز 911 GT3.

ونقل موقع “موتور وان” لقطات رسمية للنسخة الخاصة من الطراز، الذي وثقت الماركة الألمانية طرحه بإعلان وثائقي قصير روجت له من خلاله.
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تطرح بها بورش موديلا خاصا للسوق الأسترالية، كما أنها المرة الأولى التي تصنع بها بورش نسخة خاصة لسوق محدد من طرز 911 GT.

وذكر الموقع أن هذه النسخة الخاصة 911 GT3 70 Years Porsche Australia Edition، ساهم في صناعتها وتصميمها فريق تصميمات بورش Style Porsche، وقسم التصميمات الحصرية التابع لبورش Porsche Exclusive Manufaktur، وقسم صناعة وتطوير سيارات بورش أستراليا.وستقدم بورش من هذه النسخة الخاصة من طراز 911 GT3، 25 نسخة فقط للبيع، تكلفة النسخة الواحدة منها تصل لـ 354,561 ألف دولار.

بورش ومجموعة الألوان
وكانت أعلنت شركة بورشه عن توسيع مجموعة الألوان الخاصة لجميع الطرازات من خلال برنامجي ‎Paint to Sample‎ وPaint ‎to Sample Plus‎ الجديدين.
وتركز الشركة الألمانية على توفير ألوان بورشه الكلاسيكية، مع تقديم خيار الألوان المخصصة حسب مواصفات العملاء من أجل الطلبات الفردية‏.
وأوضحت بورشه أنها تعمل على إعادة الألوان الكلاسيكية وتوسيع خيارات الألوان المتوفرة من خلال هذه البرامج بطرح أكثر من ‎160 لونا لجميع الطرازات‏.برنامج ‎Paint to Sample‎‏
في إطار استراتيجية التخصيص المطورة من بورشه، تعيد الشركة تسمية برنامجها ‎”Custom Colour”‎ ليُطلق عليه الآن اسم ‎”Paint to Sample”‎‏. ويتضمن هذا البرنامج ألوانا تاريخية كالأزرق ماريتايم والأحمر روبي ستار والأخضر مينت. وتحظى هذه الألوان، التي طُرحت في التسعينيات بشكل حصري لسيارة ‎‎911 (Type ‎964‎)‎، بشعبية كبيرة بين عشاق بورشه‏.

وتتنوع مجموعة الألوان الجديدة وفقا للطراز؛ فبالنسبة لطرازات ‎911 و718 يتوفر أكثر من ‎100 لون يمكن الاختيار من بينها. أما بالنسبة لباناميرا وماكان وكايَن فيمكن للعملاء الاختيار من بين أكثر من ‎50 لونا، فيما يتوفر ‎65 لونا لعملاء تايكان‏.
يمكن طلب ألوان ‎Paint to Sample‎ أثناء عملية اختيار تجهيزات السيارة الجديدة في جميع مراكز بورشه حول العالم، وتختلف التكلفة حسب الطراز، الذي يتم اختياره‏.
ومن المقرر دمج برنامج التخصيص المحسّن الإضافي في أداة اختيار تجهيزات السيارة عبر الإنترنت ‎”Porsche Car Configurator”‎ في أوائل عام 2022‏. وسيتبع ذلك إضافة خيارات التصفية، على سبيل المثال حسب عائلة الألوان، ومعلومات عن الألوان الخاصة على الموقع الإلكتروني‏.
برنامج ‎Paint to Sample Plus‎‏
بالنسبة لطلبات الألوان الخاصة، قطع قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب شوطا كبيرا؛ حيث يمكن من خلال برنامج ‎Paint to Sample Plus‎‏ اختيار لون السيارة بحريّة، ولكن هذا البرنامج يقتصر على طرازات ‎911 و718 وتايكان‏.

Exit mobile version