Site icon العربي الموحد الإخبارية

“مصر للطيران” تستأنف رحلاتها لجنوب أفريقيا 16 ديسمبر

قالت مصر للطيران، الأربعاء، إنها سوف تستأنف رحلاتها إلى جنوب أفريقيا ابتداء من 16 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
وأضاف الناقل الوطني المصري، في بيان، أنه سيتم تشغيل رحلة واحدة أسبوعيا بين القاهرة وجوهانسبرج، يوم الخميس من كل أسبوع.
تطبيق الإجراءات الوقائية
وأوضحت الشركة، أنه من المخطط أن تسير الشركة الرحلة، بأحدث طرازاتها.وأكدت، أنه سيتم تطبيق الإجراءات الوقائية المعلنة من قبل وزارة الصحة المصرية للركاب القادمين من جنوب أفريقيا إلى مصر، وذلك حسب وسائل إعلام محلية.

ويمكن للعملاء حجز تذاكرهم عن طريق الاتصال بمركز خدمة عملاء مصر للطيران ١٧١٧، أو egyptair.com، أو عن طريق مكاتب مصر للطيران المنتشرة حول العالم.وقررت مصر، في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب أفريقيا، بسبب مخاوف متعلقة بسلالة كورونا الجديدة “أوميكرون”، التي ظهرت في جنوب أفريقيا.

“أوميكرون” ينتشر في 57 دولة
قالت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، إن المتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا رُصد في 57 دولة، وارتفعت حالات الإصابة بكوفيد-19 في دول الجنوب الأفريقي، ومنها زيمبابوي، ومن المتوقع أن تزيد أعداد المرضى الذين يحتاجون للعلاج بالمستشفيات مع انتشار المرض.وقالت المنظمة في تقريرها الأسبوعي عن الحالة الوبائية أن هناك حاجة لمزيد من البيانات لتقييم شدة الأعراض التي يسببها “أوميكرون”، وما إذا كان تحوره قد يحد من الحماية التي توفرها اللقاحات.
وتابعت المنظمة “حتى لو كانت شدة الأعراض تعادل أو تقل عن المتحور دلتا، تظل التوقعات بأن يزيد عدد المرضى الذين يحتاجون للعلاج بالمستشفيات إذا أصيبت أعداد أكبر من الناس”.
وتابعت: “سيكون هناك فارق زمني بين زيادة الإصابات وارتفاع الوفيات”.

Exit mobile version