Site icon العربي الموحد الإخبارية

لعشاق سياحة الفن.. مصنع مهجور بـ”مانهاتن” يتحول لتحفة ثقافية

يشهد حي مانهاتن التابع لمدينة نيويورك افتتاح مركز ثقافي جديد لعشاق سياحة الفن، ومقره مصنع مهمل على مساحة 14 ألف قدم مربع.

ووفق موقع “تايم أوت” تحول مصنع Chelsea Factory لمركز ثقافي يقدم فرصة للفنانين الصاعدين في نيويورك للترديب وعرض أعمالهم الفنية بمقابل زهيد.والمركز الثاقي، يثري بافتتاح مراكز الفن والثقافة التي تنتشر بكافة أنحاء نيويورك، وأول المستفيدين منه زوار المدينة الساعين لتجربة سياحة ثقافية متميزة.
وقبل تحوله لمركز ثقافي، كان Chelsea Factory مقرا لتدريبات واحدة من اشهر فرق الباليه في العالم، وهي فرقة Cedar Lake Contemporary Ballet التي كانت تديرها مصممة الرقصات Annie Liebovitz.

 سر “الشجرة المتفتحة”
وقد تشهد مدينة نيويورك خلال العقد الجاري، تدشين ناطحة سحاب جديدة ستكون ثاني أطول ناطحة سحاب في القطر الغربي من الكرة الأرضية.
ونقلت ديلي ميل، لقطات للتصميمات الرسمية لناطحة السحاب، التي تعد من تصميم المصمم الغيني البريطاني أسمر البشرة “ديفيد أجاي”، لتكون أطول ناطحة سحاب صممت بفعل مصمم أسمر البشرة في تاريخ نيويورك.
غير أنها لن تكون الأولى، إذ سبق لأجاي، أن قام بتصميم ناطحة سحاب في هي 66-story 130 William في عام 2019، وأصبحت أول ناطحة سحاب بتصميم لرجل أسمر البشرة في نيويورك.
فيما يخص ناطحة السحاب الجديدة، فهي تنتظر حاليا موافقة للبدء في تشييدها، وقد منحت تصميم حمل اسم “الشجرة المتفتحة”.

ومما يميز هذا البرج، أنه سيكون ثاني أطول ناطحة سحاب في نيويورك والقطر الغربي من قارة أمريكا الشمالية، بعد برج التجارة العالمي الذي يصل طوله لـ1,776 ألف قدم.
ومما يميز أيضا ناطحة السحاب المرتقبة، أنها ستكون أول ناطحة سحاب يكون غالبية ملاكها من السيدات والمستثمرين أصحاب البشرة السمراء في تاريخ نيويورك.
كما ستستخدم كمقر لـ”الرابطة الوطنية لتقدم الملونين”، التي ترعى أصحاب البشرة الملونة بمختلف أعراقهم في الولايات المتحدة.

وستتخذ ناطحة السحاب في حالة البدء في تشييدها من القطاع الغربي من جزيرة مانهاتن مقرا لها، بجوار باحات نهر هدسون.

Exit mobile version