Site icon العربي الموحد الإخبارية

كيف يتم تحضير السيارة للسباقات؟.. أسرار عالم السرعة

عشاق سباقات السيارات دائما ما يسعون لخوض تجارب سباقات جديدة، إذا ما كانت سياراتهم مهيأة لهذه الرياضة الشيقة.

وقدم موقع “كار باظ” المختص بأخبار السيارات مجموعة نصائح يقوم مالك السيارة بالاستعداد بشكل صحيح لخوض سيارته غمار تنافسات السباقات الودية على أي نوع من أنواع المضامير.أنواع السباقات
في البداية نوه الموقع لوجود عدد مختلف ومتنوع من سباقات السيارات، باختلافها يختلف الاستعداد اللازم الذي يجب أن يقوم به مالك السيارة على مركبته.
لوحة التزلج، هي أول أنواع مضامير السيارات التي يجب أن يعلمها السائق، و لوحة التزلج هي منطقة دائرية من الرصيف المسطح تستخدم للاختبارات المختلفة لمناولة السيارة.

سباقات Gymkhana، وهو نوع من رياضة السيارات ، والمعروفة باسم Motorkhana اشتهرت بانتشارها في أستراليا ونيوزيلندا ويستخدم في الاختبار التلقائي في المملكة المتحدة وأيرلندا.
وهو نوع من السباقات على غرار الأوتوكروس ، فإن هدف جمخانة هو تحقيق أسرع وقت ممكن في التسارع، وحفظ الدورة هو جزء كبير من تحقيق وقت سريع.

سباقات السحب، من الأنواع الاكثر شهرة في العالم ويعرف أيضا باسم سباق الربع ميل، تدخل به السيارات في سباق خط مستقيم على طريق مسطح.
سباقات الدوران، من انواع السباقات الشهيرة أيضا وأكثرها تقليدية، تعتمد على أكثر سيارة قادرة على لف أكبر عدد من الدورات في أقل وقت.
النوع الأخير هو نوع سباقات التفحيط، أو الانجراف، ويعتمد على كفاءة السائق في تجاوز منحنيات صعبة على مضمار السباق لتجاوزه في في عدد من الدورات في أقل وقت.
الاستعدادات الأساسية
بعد معرفتك لأنواع السباقات، قدم الموقع أهم اجراءات الاستعداد لهذه النواع المختلفة من السباقات في عدة خطوات تشمل ما يلي:
– تفحص شامل لدخليات السيارة، ويشمل ذلك تفحص السوائل ومنها سائل الفرامل، وتفحس كفاءة شعلات الاحتراق.

– تفحص أيضا كافة الاطارات، واستخدم إطارات مناسبة للمضمار الذي ستقوم بالتسابق عليه، مع تناسبها بنوع السباق.
– قم باستخدام مستعلق مناسب لنوع السباق والمضمار الذي تنتوي خوض غماره، واستشر في ذلك خبير مختص.
– أخيرا كن مستعدا جسديا وعقليا للضغط الذي يفرضه نوع السباق الذي تستعد لخوضه لضمان اجتيازه بسلامة.

Exit mobile version