Site icon العربي الموحد الإخبارية

أمريكا تعلن اكتشاف 3 حالات جديدة مصابة بمتحور “أوميكرون” فى نيويورك

أعلنت نيويورك، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بمتحور “أوميكرون” ليصل إجمالى الإصابات فى الولاية إلى 8، وقالت مفوضة الصحة فى الولاية مارى باسيت فى إيجاز صحفي” “متحور “أوميكرون” موجود هنا، وكما هو متوقع نرى بداية تفش “.

 

وبحسب “روسيا اليوم” رصدت 7 حالات إصابة فى مدينة نيويورك وحالة واحدة فى مقاطعة سوفولك.

 

ويأتى وصول “أوميكرون” بينما يتواصل الضغط على المشافى على مستوى الولاية فى ظل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، ومعظمها يعود إلى المتحور “دلتا”، إلى جانب نقص الموظفين.

 

وتضاعف عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس على مستوى الولاية كل يوم فى آخر 30 يوما.

 

وكانت حاكمة الولاية كاثى هوكول فوضت فى الأيام الأخيرة إدارة الصحة بالحد من الإجراءات غير الضرورية وغير العاجلة فى المشافى التى توشك أسرتها الخاوية على النفاد، ونشرت فرق الحرس الوطنى لمساندة العاملين فى منشآت الرعاية الصحية التى تتعامل مع مشكلات التكدس وأعباء حالات الإصابة المتزايدة.

 

وقالت هوكول “كنا نعلم أن المتحور “أوميكرون” قادم، ونتوقع رؤية المزيد من الحالات.. لكن اسمحوا لى أن أكون واضحة.. لسنا عاجزين عن الدفاع عن أنفسنا.. لدينا الأدوات المساعدة فى منع تفشى هذا الفيروس القاتل.. تلقوا لقاحكم، تلقوا جرعكم التعزيزية، وضعوا كماماتكم”.

 

ورصد المتحور الجديد فى عدد قليل من الولايات الأمريكية حتى الآن، بما فيها نبراسكا ومينيسوتا وكاليفورنيا وهاواى وماريلاند وبنسلفانيا وكولورادو ويوتاه وميزورى ونيوجيرزى وجورجيا.

 

Exit mobile version