Site icon العربي الموحد الإخبارية

5 شركات سيارات في العالم لم تطرح موديلات SUV.. ما السبب؟

فئة سيارات SUV هي الفئة الأكثر شعبية بين فئات السيارات حاليا بجميع انحاء العالم، ولأجلها غيرت ماركات سيارات من سياستها التصنيعية.
هذه الفئة التي أوقفت ماركات سيارات تصنيع عدد كبير من سياراتها من فئات أخرى مختلفة لتعزز من إنتاجها، لكن توجد حتى الآن 5 ماركات لم تطرح سيارة واحدة تتبعها.وكشف موقع “أوتو جوش” عن قائمة الماركات الـ 5 المتبقية في العالم التي لم تقدم حتى الآن ضمن أسطولها للأسواق موديل SUV.
في مقدمة القائمة ماركة Pagani الإيطالية المصنعة للسيارات الرياضية الخارقة، وهي من الشركات الخمس النادرة التي أكدت على عدم نيتها لتصنيع طراز SUV مستقبلا، نظرا لأن تصنيعها لطراز من هذه الفئة لن يجدي اقتصاديا لوصول تكلفته وفق المتوقع لـ 3 ملايين يورو.

الماركة الثانية من ضمن الماركات الخمس الصائمة عن طرح سيارة SUV، هي ماركة Koenigsegg السويدية المختصة أيضا بتصنيع سيارات رياضية خارقة منذ تأسيسها عام 1994.وأيضا ماركة مكلارين البريطانية، تأتي ضمن الماركات التي لم تطرح أي سيارة SUV، غير أنها في مارس 2020، أعلنت عن أن الأمر ليس مستحيل الحدوث بالنسبة لها في المستقبل، ولمحت الماركة لأن طرازها الـ SUV الأول في حالة طرحه قد يحمل اسم McLaren GTX.

من الماركات التي لم تطرح حتى الآن سيارات SUV أيضا لتخصصها بتصنيع السيارات الرياضية الخارقة، ماركة بوجاتي، غير أنها على غرار مكلارين لم تستبعد طرحها لهذا النوع من السيارات مستقبلا.في ختام القائمة، جاءت ماركة Chrysler، التي على رغم من طرحها لسيارات mini van متميزة، لم يسبق لها أن طرحت سيارات suv من قبل.

Exit mobile version