Site icon العربي الموحد الإخبارية

في عيد الاتحاد الخمسين.. الإمارات عاصمة مفضلة لصناعة السياحة العالمية

لم تواجه دولة الإمارات أية صعوبات في استعادة الثقة بالسياحة، بعد عام صعب ممثلا بجائحة كورونا، وعززت موقعها كعاصمة مفضلة للسياحة.

وتملك الإمارات مجموعة من الخصائص المميزة في الدولة، تجعلها واحدة من الوجهات المفضلة للدول المصدرة للسياحة من شرق العالم إلى غربه، وفق ما تظهره البيانات الرسمية، للسياحة الوافدة إلى الدولة، التي تضم أكثر من 200 جنسية.من أبرز الخصائص وبعضها حصري للإمارات، الاستقرار الاقتصادي والسياسي، والموقع الاستراتيجي الذي يربط بين الشرق والغرب، والربط الممتاز بشركات الطيران العالمية الكبرى، والبنية التحتية القوية والداعمة للسياحة.كما تقدم الإمارات خيارات إقامة واسعة تلائم مختلف الطلبات والميزانيات، وباقة منوعة من الفعاليات والأنشطة التي تلبي احتياجات جميع الفئات العمرية.

وتملك الإمارات التنوع البيولوجي الفريد، حيث تمتاز دولة الإمارات بجمال الصحاري والواحات، والجبال، والوديان والسهول، وأشجار المانغروف، والشواطئ، وتنوع النباتات والحيوانات البرية والبحرية.

تسامح ديني وثقافيكذلك، التسامح الديني والثقافي، حيث تحتضن دولة الإمارات 200 جنسية من مختلف الخلفيات الدينية والثقافية، ويعيشون على أرضها بتناغم وسلام.وتتميز الدولة، بانخفاض نسبة الجريمة، حيث وصلت نسبة جرائم القتل العمد في دولة الإمارات إلى 0.3% لكل مائة ألف شخص في يناير 2018.وتسيّر معظم شركات الطيران العالمية رحلات سفر من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة؛ إذ تتميز شركات الطيران الوطنية بشبكة واسعة من الرحلات الجوية المحلية، والإقليمية، والدولية.وتعتبر شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتسير رحلاتها من وإلى أبوظبي. وتشمل شركات الطيران الإماراتية الأخرى:كذلك، هناك طيران الإمارات وشريكتها فلاي دبي، التي تعمل في مجال الطيران منخفض التكلفة، وتسير طيران الإمارات رحلاتها من وإلى مطار دبي الدولي. أما فلاي دبي فتسير رحلاتها من وإلى مطار دبي الدولي بالإضافة إلى مطار آل مكتوم الدولي.

بينما العربية للطيران التي تسير رحلات جوية من وإلى الشارقة، وهي أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.وهناك شركة روتانا جت، التي تأسست أواخر العام 2010 على يد الشيخ الدكتور أحمد بن سيف آل نهيان، لتقدم خدماتها عبر رحلات الطيران العارض والرحلات المنتظمة. وتسير الشركة رحلاتها الداخلية حالياً من وإلى مدينة أبوظبي.كذلك، هناك رويال جت، حيث يوجد مقرها في أبوظبي، وهي مملوكة لهيئة طيران أبوظبي وهيئة طيران الرئاسة. وتسير شركة رويال جت رحلاتها من وإلى مطار أبوظبي الدولي.وتتجاوز نسبة المساهمة المباشرة لقطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات 80 مليار درهم، أي ما يعادل 5.2 في المئة من إجمالي الناتج المحلي. ومن المتوقع نمو القطاع حتى عام 2027 لتصل إلى 116.1 مليار درهم (31.6 مليار دولار أمريكي)، أي ما يعادل 5.4% من إجمالي الناتج المحلي في عام 2027.

ويوفر القطاع السياحي بشكل مباشر أكثر من 318 فرصة عمل في الدولة، أي ما يعادل 5.4% من إجمالي الوظائف. ومن المتوقع أن يرتفع هذا المعدل بنسبة 2.4% سنوياً ليوفر 410,000 وظيفة، أي ما يعادل 5.9 في المئة من مجموع الوظائف في 2027.

Exit mobile version