Site icon العربي الموحد الإخبارية

رسالة طمأنة من فرنسا لشركات السياحة والسفر بشأن “أوميكرون”

تعتزم الحكومة الفرنسية تقديم دعم لشركات السياحة والسفر الجوي المتضررة من الموجة الأحدث لوباء كورونا “أوميكرون”.
وقال وزير المالية الفرنسي برونو لو مير، في مقابلة مع إذاعة “آر.سي.إف”، اليوم الأربعاء، إن بلاده لديها خطة لدعم الشركات المتضررة إذا ساء الوضع مجددا جراء المتحور الجديد “أوميكرون”.ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن المقابلة قول لو مير: “أدرك تماما إن هناك قطاعات بدأت تشعر بالانزعاج، حيث تشهد إلغاء حجوزات.. هذا هو الحال في قطاع السياحة، هذا هو الحال مع السفر الجوي، هذا هو الحال في قطاع تنظيم الفعاليات. أقول لجميع هذه القطاعات، سوف نكون معهم لدعمهم ومرافقتهم إذا ساء الوضع”.
وأشار لو مير إلى أنه لا يشعر بالقلق بشأن التأثير على النمو الاقتصادي في فرنسا بشكل عام.وقال: “تعلمنا إدارة عودة الفيروس بشكل أفضل خلال كل موجة من الوباء. لدينا خبرة. نعرف كيف نتعامل. ليس لدي أي مخاوف معينة. اعتقد أن النمو الفرنسي قوي”.

تعليق رحلاتقال وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية، كليمان بون، اليوم الأربعاء، إن فرنسا وسعت نطاق قيود السفر على الرحلات بينها وبين سبع دول في جنوب قارة أفريقيا، وسط مخاوف بشأن متحور كورونا الجديد “أوميكرون”.وذكرت كالة “بلومبرج” للأنباء أن الوزير صرح لإذاعة “آر.تي.إل” بأن فرنسا بصدد إعداد قواعد لإعادة مواطنيها من “الدول الحمراء”، والتي قد يُطلب منهم الخضوع لفحوص، حتى إذا كانوا من الحاصلين على لقاحات كورونا.أضاف: “قمنا هذا الصباح بتمديد تعليق الرحلات الجوية من سبع دول في الجنوب الأفريقي حتى يوم السبت”.

أوضح وزير النقل جان بابتيست جيباري في مقابلة منفصلة مع شبكة “سي نيوز” أن القواعد يمكن أن تشمل أيضا الحجر الصحي الإلزامي، ولن يُسمح بالسفر إلا لأسباب قليلة.

Exit mobile version