Site icon العربي الموحد الإخبارية

تركيا توجه تحذيرا لكل من يصدر “تصريحات متطرفة ضد مصر”

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن لقاء على مستوى نواب الوزراء سيتم قريبا في القاهرة، في استمرار لمحاولات تركيا التقارب مع مصر.

وأقر أوغلو لأول مرة علنا أن بلاده وجهت تحذيرات حاسمة لبعض المعارضين المصريين، سيما لمن يدلون بخطاب متطرف ضد مصر، قبل بدء خطوات التطبيع وعودة العلاقات معها.
وفيما يخص القنوات الفضائية المصرية التي تبث من إسطنبول، قال جاويش أوغلو “أنا أرى بعض التعليقات هنا وهناك حول هذا الموضوع، وأقاويل من قبيل هل تبيع تركيا المعارضة المصرية، هنالك بعض المعارضين الذين وجهنا لهم التحذيرات اللازمة، لاسيما من يفرطون في الخطاب ضد مصر “.
وأضاف: في لقاء على مستوى وزراء الخارجية، اتفقنا على ضرورة القيام ببعض الخطوات من أجل التقارب بين البلدين. وتابع: “دعتنا مصر للقاء على مستوى نواب الوزراء، وسنلتقي في شهر مايو، ومن ثم نجلس ونتحدث مع السيد سامح شكري حول تكليفات السفراء المتبادلة”.
وفيما يخص تبادل السفراء بين أنقرة والقاهرة قال الوزير التركي “عادة إذا كنت تتفق مع دولة، سواء كانت مصر أو غيرها على تعيين سفير، فسيحدث هذا في وقت واحد متزامن، عندما تصل العلاقات إلى نقطة معينة، عندها لا ينبغي أن تكون هناك مشكلة في تعيين السفراء”.

Exit mobile version