Site icon العربي الموحد الإخبارية

GMC تسلم أول دفعة من “هامر EV” الكهربائية الخارقة في هذا الموعد

تستعد ماركة GMC الأمريكية المصنعة للسيارات لطرح أول دفعة من شاحنتها الكهربائية المنتظرة هامر EV التي تعيد بها من جديد علامة هامر.
ووفق موقع “موتور وان” الدفعة الأولى من شاحنات هامر الكهربائية، مكونة من عدد محدود من النسخ الخاصة، التي ستتمتع بقدرات استثنائية بخلاف النسخ الأخرى التي ستطرح من الشاحنة خلال عام 2022 المقبل.هذه المجموعة من النسخ المحدودة التي تمثل الدفعة الأولى من شاحنة هامر EV، تحمل اسم Edition 1، وستعمل بمحرك كهربائي خارق ينتج قوة 1000 حصان، بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 4 ثواني فقط.وتبدأ GMC في شحن هذه النسخ من الدفعة الأولى خلال الأسابيع القليلة القادمة، على أن يصل نطاق سيرها لـ 329 ميل كحد أقصى لشحن بطارياته.

بايدن وشاحنة هامر EV
وكان الرئيس الأمريكي بايدن قد استغل حدثا رسميا خاصا بصناعة السيارات، ليعبر عن شغفه بالقيادة، واعتزازه بالصناعة الأمريكية.
وخلال حضوره افتتاح المصنع الجديد التابع لمجموعة جنرال موتورز، وهو مصنع GM Factory ZERO، قام الرئيسي الأمريكي بتجربة قيادة شاحنة الشركة الكهربائية المنتظرة.

ونقل موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات مقطع فيديو لبايدن أثناء تجربته للشاحنة في محيط المصنع، واستغرقت التجربة 10 دقائق كاملة.
والمصنع الجديد الذي افتتحه بايدن، ستخصصه جنرال موتورز لتصنيع وحدات شاحنة هامر EV المرتقبة، وهو معد لاستيعاب 2200 عامل.
والشاحنة تتمتع بمحرك كهربائي قوي ينتج قوة 1000 حصان، بعزم دوران خارق 15,592 نيوتن متر، وتبدأ عملية تصنيعها رسميا خلال عام 2022، على أن تطرح بحلول عام 2024.

ويصل نطاق سير محرك الشاحنة حتى 350 ميلا على شحنة واحدة.

Exit mobile version