Site icon العربي الموحد الإخبارية

“كاديلاك” ترجع للخلف بسرعة 40%.. أزمة توكيلات

كشف دراسة لـ”رويترز” عن تراجع عدد توكيلات بيع سيارات كاديلاك بنسبة كبيرة داخل الولايات المتحدة خلال السنوات الثلاث الماضية.
ووفق موقع “موتور وان” فإن توكيلات بيع السيارات المعتمدة لسيارات كاديلاك، تراجع عددها بنسبة 40% خلال السنوات الثلاث الماضية في أمريكا، خشية الاسثتمار في السيارات الكهربائية.وأوضح الموقع أن جنرال موتورز توقفت عن التعامل مع توكيلات لبيع سيارات كاديلاك رصدت في سياستها خشية الاستثمار مستقبلا في السيارات الكهربائية.
وجاء بالدراسة أن كاديلاك كانت تتعامل مع 920 توكيلا بيع في الولايات المتحدة، تقلص عددها في ثلاث سنوات لـ560 توكيل بيع.

ومنذ عام 2020، سوت جنرال موتورز تعاملات بقيمة 274 مليون دولار مع توكيلات بيع سيارات سعت لوقف التعامل مع ماركة كاديلاك.
في الوقت نفسه كانت كاديلاك أعلنت عن أول طراز كهربائي تنتجه هو طراز Lyriq المقرر طرحه لعام 2023.

مواصفات Lyriq
وأعلنت شركة كاديلاك عن طرح سيارتها Lyriq الجديدة، ضمن فئة موديلات الكروس أوفر المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي.
وأوضحت الشركة أن أكثر ما يميز سيارتها الجديدة هو شاشة ضخمة بالمقصورة الداخلية قياس 33 بوصة بتقنية الواقع الافتراضي المعزز ومدى السير 480 كلم تقريبا، كما تقف على المنصة التقنية BEV3 الخاصة بجنرال موتورز، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وتتمتع السيارة بملامح رياضية أنيقة من خلال فتحات التهوية الكبيرة على المقدمة وشبكة المبرد الخاصة والكشافات النحيفة للغاية، والمظهر الجانبي بعضلات مفتولة، والسقف الانسيابي على غرار موديلات الكوبيه.

نفاد النسخ المطروحة للحجز
وكانت قد أعلنت مصادر مطلعة على معدل حجوزات الطراز الكهربائي الأول من ماركة كاديلاك، أن النسخ المتاحة للبيع كدفعة أولى من الطراز نفدت بالكامل.
وبحسب موقع “إنسايد إي في”، كشف موقع وكيل معتمد على معرفة بالأمر، عن أن كافة النسخ التي طرحتها كاديلاك للحجز من طرازها الكهربائي الأول Lyriq قد تم حجزها بالكامل، ولم تعلن كاديلاك عن عدد النسخ التي طرحت كدفعة أولى من الطراز.
وحددت كاديلاك موعدا رسميا لوصول الطراز للأسواق وبداية تسليم النسخ المحجوزة منه بحلول عام 2023.
ووفق الموقع الرسمي لوكيل سيارات كاديلاك Ken Batchelor كان عدد النسخ بالدفعة الأولى المتاحة للحجز من الطراز 1,500 نسخة فقط.

Exit mobile version