Site icon العربي الموحد الإخبارية

معرض الرياض للسيارات يضم أغلى سيارة كلاسيكية في العالم.. مهرجان فيراري

يشهد معرض الرياض للسيارات المنعقد في العاصمة السعودية ضمن فعاليات “موسم الرياض”، إقبالا من الجمهور في ظل الطرازات النادرة التي يعرضها.
والمعرض هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويقدم معالم وأنشطة فريدة واستثنائية لعشاق وهواة السيارات. بالإضافة إلى مهرجان فيراري العالمي الذي سيقام في يومي 26-27 نوفمبر.ويتيح معرض الرياض للسيارات للزوار فرصة مشاهدة 600 سيارة، بما في ذلك مقتنيات فريدة وسيارات غريبة، وطرز نادرة واستثنائية بينها الأغلى في العالم.
موعد انعقاد معرض الرياض للسيارات
فتح معرض الرياض للسيارات أبوابه في 18 نوفمبر/تشرين الثاني، وستستمر فعالياته حتى 28 من ذات الشهر.

وتبلغ قيمة السيارات المعروضة 2 مليار ريال سعودي (حوالي نصف مليار دولار أمريكي).
أسعار تذاكر معرض الرياض للسيارات
 تبدأ أسعار تذاكر معرض الرياض للسيارات من 150 ريالا سعوديا شاملة الضرائب، وفقا لموقع حجوزات موسم الرياض.والتذاكر غير قابلة للإلغاء والاسترجاع أو التبديل، ويجب إضافة التذكرة إلى تطبيق توكلنا للتمكن من الدخول، حيث يقتصر الدخول على المحصنين (بجرعتين) وفقاً للحالة في تطبيق توكلنا.

أغلى سيارة في العالم
ويعتقد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، أن المعرض يحتضن أغلى سيارة في العالم، وهي من نوع فيراري ويبلغ سعرها 80 مليون جنيه إسترليني.وغرد آل الشيخ على تويتر قائلا: “أعتقد أنها أغلى سيارة في العالم، يتم عرضها بمعرض سيارات الرياض”.

والسيارة من فئة فيراري “جي تي أو 250” هولي جريل، التي يعود تاريخ إنتاجها إلى عام 1963، بحسب تقارير.
وتقول رويترز إن قيمة السيارة 400 مليون ريال سعودي (حوالي 106.6 مليون دولار أمريكي).
إقبال على المعرض
وبعد نظرة خاطفة على بعض السيارات النادرة في معرض الرياض للسيارات، قال جاكوب مام الأمريكي المقيم في السعودية لرويترز إن من المؤكد أن “هناك من عانى كثيرا وتحمل الصعاب للحفاظ على مثل السيارات النادرة والخاصة على نحو استثنائي”.ويضم المعرض شركات عملاقة من صناع السيارات. زيادة على ذلك السيارات الكلاسيكية في المنطقة التراثية ومتحف باجاني الحصري الذي يستعرض تاريخ صناعة الشركة العريق ومنطقة البلازا بتصميمها الجذاب.ويتضمن المعرض تنظيم مزاد ضمن فعالياته بحيث يتمكن الزوار من شراء سيارة أحلامهم.وقال عادل الرجب مدير مشروع معرض الرياض للسيارات “الهدف الرئيسي لدينا هو المحاولة قدر المستطاع أن نظهر للعالم أن الرياض وجهة سياحية رياضية ثقافية تجمع الكثير من الأشياء”.وتابع: “السيارات الميزة فيها إن، من رؤساء الدول إلى الطلبة، إلى الأطفال، بالنسبة لهم هذا شغف”.وأضاف: “لم يعد الأمر يحتاج إلى جهد كبير، نحضر لهم السيارات وهم يأتون من حول العالم. هذا هو الهدف الرئيسي أن تكون الرياض والسعودية على خارطة العالم في هذا المجال”.ويأتي معرض الرياض للسيارات ضمن فعاليات “موسم الرياض”، الذي انطلق في أكتوبر تشرين الأول 2021 ويستمر لمدة خمسة أشهر.

Exit mobile version